وصف زعيم حزب "الوطنيون" زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة بأنها "كارثة"، مشيرا إلى أنه يتعين على فرنسا أيضا التوقف عن تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها فيليبو بصفحته الرسمية على موقع X، حيث كتب: "تستمر الكارثة بالنسبة لزيلينسكي، الذي يغادر الولايات المتحدة خالي الوفاض! صفر مساعدات مالية إضافية: الصنبور لم يعد يتدفق! انتهى!".

إقرأ المزيد بايدن وزيلينسكي "تعانقا كزوج من الثعابين واستمر العراك في الظلام"

وأشار فيليبو أيضا إلى أنه ينبغي على فرنسا التوقف عن تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا و"التخلي عن السياسة السخيفة والمدمرة والعدائية التي تتبعها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين!".

وكان فيليبو قد أكد في وقت سابق أن زيلينسكي قد "ارتكب خطأ فادحا" خلال زيارته للكونغرس، بقوله إن "أي ممثل عن الشعب الأمريكي يرفض التصويت لصالح خطة إنقاذ أوكرانيا البالغة قيمتها 61 مليار دولار هو (دمية لبوتين)"، وهو ما "عزز عزيمة نواب الشعب من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين يريدون وقف أي مساعدة لأوكرانيا، وأضاع فرصة أخرى جيدة للبقاء صامتا!".

وقال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، 13 ديسمبر، إن رحلة زيلينسكي إلى واشنطن كانت فارغة، فيما فشل في إقناع السلطات الأمريكية بأن أوكرانيا أكثر أهمية من الولايات المتحدة.

وكان زيلينسكي قد زار الكونغرس الأمريكي للقاء أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين ورئيس مجلس النواب مايك جونسون، وأجرى محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: لزيلينسكي الولايات المتحدة فرنسا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين رئيس مجلس النواب مايك جونسون الرئيس الأمريكي جو بايدن الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، أنه خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، استخدم الجيش الروسي أكثر من 640 صاروخا باليستيا ضد المدن والقرى الأوكرانية.

وقال زيلينسكي، إنه لحسن الحظ أسقط الجيش الأوكراني معظم الصواريخ، مؤكدًا أنهم يعملون باستمرار على جعل الدرع الجوي الأوكراني أكثر فاعلية وتعزيز قواته الجوية.

وأشار إلى أن الجيش الروسي أطلق يوم الأحد الماضي فقط 56 صاروخًا باليستيًا، حيث أسقطت قوات الدفاع الجوي 53 منها.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أن إدارة الشرطة الإقليمية في مدينة خاركيف قد أفادت بأن الجيش الروسي قصف قرية بتروبافليفكا في منطقة كوبيانسك، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب
  • زعيم المعارضة في الولايات المتحدة بالتزامن مع زيارة أردوغان
  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • هيمنة الدولار الأمريكي سبب ونتيجة لنفوذ الولايات المتحدة
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية