نفذت مديرية التربية والتعليم شمال سيناء ، ورشة عمل  لنقل تجربة اليابان حول  التقديم التكويني في التعليم ،  تنفيذا لتعليمات  د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.، وتحت رعاية  اللواء الدكتورمحمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واشراف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء. 


وأفاده الموجه العام ،خالد عبد المجيد ، أنه تم نقل تجربة التدريب الذي عقد باليابان،  وذلك لرفع الكفاءة المهنية للمعلمين، في مجال التقويم لمعلمي اللغة الانجليزية المرحلتين الابتدائية والاعدادية بالإدارات المختلفة بمراكز المحافظة.

50 معلمًا:

حيث يستفيد عدد 50 معلما في الماده لضمان الإستفادة من التدريب..علي أن يتم نقل الخبرات إلي المعلمين الاخرين كلا في مدرسته.
وأفادت مي مؤنس مسؤل التدريب بتوجيه عام اللغة الإنجليزية بأن ورشة العمل  ناقشت عدة موضوعات منها:

مفهوم التجربة اليابانية في التعليم،  ومفهوم التقويم التكويني في الثقافة اليابانية، وتطبيق التقويم التكويني وأدواته في تحضير الدرس .

محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين على متن السفينة الإيطالية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المعلمين تجربة التعليم شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

حصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تؤكد أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة من الخارج. 

ولفتت مصادر مسئولة إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من وزارة الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين

وتعهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بتقديم خدمات متميزة للمواطنين بما يتماشى مع خطة الدولة. 

وحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العاملين في ديوان الوزارة على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل لتطوير منظومة التعليم.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التحية لجميع العاملين في الوزارة، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم باستكمال مسيرة الوزراء السابقين وتنفيذ خطط واستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل يلبي التطلعات والطموحات.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم : لدي خبرة 25 عامًا.. ودرست الدكتوراه لفهم التعليم الأون لاين
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التعليم: حصلت على دورات تدريبية في جامعات كثيرة بينها هارفارد
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير