تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الأعمال الجارية بطريق محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، اليوم، وهو الطريق الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول المدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار «رحمي» إلى حرص المحافظة على التوسع في مشاريع الرصف والطرق وإنشاء المحاور المرورية الجديدة التي تساهم في تخفيض التكدسات المرورية، خاصة في الأماكن التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين. 

أعمال صيانة المعدات 

وتابع المحافظ خلال جولته بتفقد جراج مجلس مدينة كفر الزيات، والذي تتم بداخله أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالمركز والمدينة، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بصيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء، للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها على مجابهة الأزمات والكوارث.

وانتقل المحافظ  لمتابعة أعمال الصيانة الجارية بالمعدات في جراج مركز ومدينة بسيون، واستعرض موقف المعدات داخل جراج المركز والمدينة، للوقوف على مدى استعدادها وجاهزيتها لمواجهة الأزمات وسرعة التعامل معها ومراجعة جميع المعدات وبيان مدى كفاءتها وإجراء جميع الصيانات اللازمة لها، لتكون قادرة على إدارة العمل بشكل فعال وكفاءة عالية، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن.

رفع كفاءة المعدات 

فضلا عن استعراض ما تم من أعمال صيانة للمعدات الموجودة وفاعلية جميع المعدات والأجهزة المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ، والإجراءات التي تم اتخاذها لرفع كفاءة جميع المعدات والسيارات لإجراء أعمال الصيانة العاجلة لها، وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية .

ووجه محافظ الغربية بمواصلة أعمال صيانة المعدات ورفع كفاءتها، وعمل اصطفاف دائم للمعدات للوقوف على مدى جاهزيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الغربية الأزمات صيانة المعدات بسيون صیانة المعدات أعمال صیانة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها بعد تطويره الشامل بتكلفة وصلت إلى 20 مليون جنيه، لافتتاحه رسميًا خلال الفترة المقبلة، في خطوة نحو تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ويعد هذا المبنى إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث صمم ليكون مركزًا متكاملًا للرعاية الصحية المتخصصة، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

ويتكون المبنى الجديد من ثلاثة طوابق، كل طابق يقدم خدمات طبية متخصصة حيث يضم الطابق الأول وحدة غسيل كلوي متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة، ووحدة عزل لمرضى فيروس B، وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المحافظة.

كما يشتمل على أجهزة متخصصة لغسيل الكلى لمرضى الإيدز والفيروسات الكبدية كما تم تخصيص الطابق الثاني والثالث لوحدتي العناية المركزة، مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية مثل أجهزة المراقبة، ومضخات الحقن، وأجهزة التنفس الصناعي، وعربات الإنعاش، وغيرها، وذلك لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى الحرجة.

أكد محافظ القليوبية خلال التفقد أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تخفيف العبء على المستشفيات الأخرى وتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى.

وتفقد المحافظ المستشفى وشاهد سير العمل بالأقسام والرعايات للإطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المرضي بعد إفتتاح المستشفى موجها بحسن معاملة المرضي والعمل علي زيادة جودة الخدمات المقدمة لهم وتقديم كافة سبل الدعم والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

أعرب الأطباء العاملون بالمستشفى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أن المبنى الجديد سيمكنهم من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، وأن الأجهزة المتطورة ستساعد في تشخيص وعلاج الحالات المرضية بدقة أكبر.

وجاءت الجولة بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بسمنود
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • رفع حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسى الجديد بالدقهلية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها