استشهد 27 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلين قرب مفترق الدخني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ ايضاًتضامنا مع غزة.. هذا ما فعله نشطاء يهود في لوس أنجلوس (فيديو)

ووفقًا للأهالي في المنطقة المستهدفة، فإن معظم ضحايا هذا الهجوم الجديد ينتمون إلى عائلتي "أبو ضباع" و"أبو مطر".

ومن ناحية أخرى، رصدت كاميرا فيديو مشاهد للغارة التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مسجد المصباح المنير في جباليا البلد شمال غزة مساء الأربعاء.

وأسفر الهجوم عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين الذين كانوا في المنطقة.

قنابل غبية

وأفادت شبكة تلفزيون "سي إن إن" الأميركية اليوم الخميس، بأن نحو نصف القنابل الجو-أرض التي استخدمتها إسرائيل في قصفها على قطاع غزة تعتبر "قنابل غبية" غير موجهة، ويعتقد أنها تسببت في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في المناطق الكثيفة بالسكان.

وأشارت الشبكة، نقلا عن مصادر، إلى إن نسبة تتراوح بين 40% و45% من القنابل المستخدمة في الحملة العسكرية التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي كانت غير موجهة، في حين كانت باقي القنابل تستهدف أهدافا بدقة.

اقرأ ايضاًمشهد مأساوي.. فلسطيني يحمل جثة طفلة وسط مياه الفيضانات في غزة

وأوضحت الشبكة أن هذه القنابل غير الموجهة تظهر دقة أقل في تحديد الأهداف، مما يشكل تهديدًا أكبر على حياة المدنيين، خاصة في غزة التي تعاني من اكتظاظ سكاني، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة في أعداد القتلى بين المدنيين.

تدمير جزء كبير من غزة

وقد أدى القصف الإسرائيلي على غزة، المرفق بعمليات برية إلى تدمير جزء كبير من القطاع، وتردي الأوضاع الإنسانية ومقتل أكثر من 18,500 فلسطيني، وتشريد ونزوح أكثر من 1.5 مليون فلسطيني بعد تدمير منازلهم.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قتل الجيش الاسرائيلي الثلاثاء فتى فلسطينيا بالرصاص  في قرية بوسط الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله".

وفي رده على استفسار وكالة فرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي إن مركبات إسرائيلية تعرضت للرشق بالحجارة قرب منطقة دير أبو مشعل.

وأضاف "ردت القوات المتواجد في المكان بإطلاق النار"، متحدثا عن إصابة شخص واحد.

وقال منذر زهران ابن عم الفتى لفرانس برس إنه أصيب "برصاصة في بطنه أثناء تواجده على الشارع الرئيسي في القرية". 

وأضاف أن هذا الشارع هو "الطريق الذي يستخدمه المستوطنون والجيش يراقبه باستمرار". 

وشُيّع الفتى في رام الله ولُفّ جثمانه بالعلم الفلسطيني ورأسه بكوفية باللونين الأسود والأبيض، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وقتل ما لا يقلّ عن 572 فلسطينيا على الأقلّ في الضفّة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

وفي مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية، نفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية قام خلالها بتدمير مبانٍ ومحال تجارية وتجريف طرق رئيسية وفق ما أفاد مراسل فرانس برس. 

ودان مجلس الوزراء الفلسطيني "عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس والتدمير غير المسبوق والعقوبات الجماعية بحق عشرات آلاف السكان".

وبحسب بيان للمجلس تم "تدمير البنية التحتية للمحافظة وقطع خطوط الكهرباء والمياه الرئيسية عن المخيم المحاصر بشكل كامل".

اندلعت الحرب إثر شنّ حماس هجوما داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر أسفر عن مقتل 1195 شخصاً، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 120 منهم في غزة، من بينهم 42 يقول الجيش إنّهم لقوا مصرعهم.

وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدّت إلى مقتل ما لا يقلّ عن 38243 شخصاً في غزة، معظمهم من المدنيين، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • إدارة بايدن تسمح بإرسال قنابل إلى إسرائيل.. ومصدر يوضح السبب
  • قريباً .. قنابل تزن 500 رطل من أميركا إلى إسرائيل
  • تزن 500 رطل.. واشنطن توافق على شحن قنابل إلى إسرائيل
  • الخارجية الألمانية: قتل النازحين للمدارس في غزة لا يمكن قبوله
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزه عن تدمير أنفاق غزة بعد 9 أشهر من الحرب
  • محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين في غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم