شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أبرزها الفنون الأدائية والإنتاج السينمائي جامعة الأميرة نورة تطرح 11 برنامجًا أكاديميًا جديدًا، وتستحدث الجامعة برامج بينية التي تسهم فيها أكثر من كلية، إضافة للعديد من البرامج النوعية، ووجود نقاط خروج مبكر نظام سيجما في بعض البرامج، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبرزها «الفنون الأدائية والإنتاج السينمائي».

. جامعة الأميرة نورة تطرح 11 برنامجًا أكاديميًا جديدًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبرزها «الفنون الأدائية والإنتاج السينمائي».. جامعة...

وتستحدث الجامعة «برامج بينية» التي تسهم فيها أكثر من كلية، إضافة للعديد من البرامج النوعية، ووجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

وتستحدث كلية العلوم برنامجين في (علم الإحصاء التطبيقي) وبرنامج (المعلوماتية الحيوية)، برنامج بيني هو الأول من نوعه على مستوى برامج البكالوريوس في المملكة، بمشاركة كل من كلية الطب البشري وكلية علوم الحاسب والمعلومات، كما تطرح كلية التصاميم والفنون برنامج (الفنون الأدائية) وبرنامج (الإنتاج السينمائي).

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، بأن الجامعة تعمل على تزويد الكوارد النسائية بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، مبينة أن الجامعة وضعت ضمن خطتها التطويرية استحداث برامج أكاديمية نوعية لها دورها الأساسي في التوجهات الهامة التي تسعى إليها المملكة لدعم قطاع الأعمال بصفة عامة".

يشار إلى أن الجامعة خصصت رابطًا لبوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1445 هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في الجامعة على الرابط التالي:

https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Pages/AdmissionGuide .aspx

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفيلم السينمائي

يتميز الفيلم السينمائي بميزات عديدة، منها – مثلاً – جودة الحبكة في السيناريو، كلما كان عدد الممثلين قليلاً، تكون القصة بمنأى عن التشتت والعمومية في التمثيل وتداخل الأدوار بين الممثلين. ففيلم من قضايا المحاكم الإنجليزية لا يتعدى الممثلون فيه أكثر من ستة ممثلين، هم القاضي ومستشاره والمتهم والمتهم -بفتح الهاء- وممثل الدفاع وممثل النيابة. ففيلم كهذا يتعلم منه المشاهد ثقافة القضاء ولا يتشتت ذهنه أبدًا.

وآخر مثال، فيلم “كل رؤساء الرجل الأمريكي”، الذي اكتسب دعاية لبيان فضيحة “ووترجيت”، ويأتي فيلم “الرسالة”، وبطله عبدالله غيث قمة في الدعوة للإسلام، على الرغم من كثرة الممثلين فيه.

ما تعرضه الشاشة الصغيرة من أفلام يرتقي بعضها إلى مستوى جيد، بعرضه واختيار ممثليه، ذكورًا وإناثًا، مثل MBC2، فالممثلون أكفاء ومبدعون، وقصة الفيلم دائمًا جيدة، بل ممتازة. لكن ينقصها التأقلم مع العالم خارج مقرها، فتبسيط اللغة الإنجليزية أمر مهم لتكون القصة مفهومة ويواكبها المشاهد. كما أن الأفلام طويلة، فيمل المشاهد الآخر منها، ويخسر منتج الفيلم الذي يجب عليه التعرف على الآخر، كيف يفكر، قبل مشاهدة الفيلم. ولا شك أن إنتاج الفيلم لم يدرس ثقافة الآخر، ومن الأهمية بمكان التعرف على ثقافة الآخر، فليس المهم عرض الفيلم، بل المهم معرفة الآخر، حتى لو كان لا يؤيد موضوع الفيلم الذي يهم جمهور بلده ليس إلا.

ويضيق المجال عن ضرب أمثلة لما نذهب له. إن قصة الفيلم تنتشر كلما كان موضوع الفيلم إنسانيًا، فيكتسب شهرة عالمية لدى الإنسانية أجمع.

ومن الأفلام ننتقل إلى البرامج، ومنها البرامج الترفيهية وبرامج المسابقات والسياسية والبيئية والرياضية إلخ، ويتميز كل نوع منها بميزات خاصة به، ولكل نوع منها مذيع خاص به، ولكل قاعدة شذوذ، فقد يكون المذيع يجيد أكثر من برنامج أو اثنين أو ثلاثة أو أكثر، وكل برنامج له متحدثوه من ذوي الاختصاص ، وله جمهوره الخاص.

ويمكن القول إن كل نوع من هذه البرامج له جمهوره المستهدف المنسجم مع الرسالة والمضمون. فهل احتل التلفزيون محل الأسرة والمعلمين والأطباء إلى آخره؟ ولا يغيب عن بالنا ما للجوال ورسائله من تأثير، أزاح البساط من تحت التلفزيون، كما يقول المثل، بل إن البرمجة ذات أثر خطير، فكيف يستطيع الأب – مثلاً – مراقبة أبنائه؟ فهل نستسلم؟

يمكن تحسين الخطاب اللغوي في البرامج التلفزيونية على النحو التالي:
-اللغة المستخدمة في الإعلام ينبغي أن تكون لغة فصيحة ومعيارية، كما هو منصوص عليه في تصنيف اللغويين للغة. فالمذيع والمذيعة ينبغي أن ينطقا بشكل صحيح العناصر اللغوية كالفاعل والمفعول به والأفعال بأنواعها والصفات والظروف.
-المشكلة تكمن في أداء الضيوف، حيث يُلاحظ أنهم – رغم خبرتهم في تخصصاتهم – ينطقون بعض الحروف بشكل خاطئ، مثل الخلط بين الظاء والذال.

-اقتراح قراءة المذيع/ة لكلام الضيوف قد لا يكون عملياً أو مناسباً، حيث يُعد ذلك إغماطًا لحق الضيف.
-الحل المقترح هو السماح للضيف بالتحدث بحريته، ثم توجيه ملاحظات لمدير البرنامج على الأخطاء اللغوية، على أمل أن يقبل الضيف تصحيحها في المرات القادمة، نظرًا لرغبة الجمهور في سماع اللغة الفصيحة.
-يجب إدراك أن العمل في التلفزيون أمر صعب، وأن الجمهور قد لا يكون دائمًا صبورًا تجاه الضيوف، لكن ذلك لا يبرر الأخطاء اللغوية، والأفضل معالجتها بطريقة مناسبة.

مقالات مشابهة

  • الفيلم السينمائي
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان