انخفض مؤشر الدولار إلى ما دون 102.5 نقطة اليوم، لينزلق إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر، حيث أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع الثالث على التوالي، وأشار إلى ما مجموعه 75 نقطة أساس لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024.

ولا يزال هذا أقل من التوقعات بتخفيض كامل لسعر الفائدة بمقدار نقطة مئوية في العام المقبل، لكنها أكثر عدوانية مما أشار إليه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في السابق.

 

انخفاض مؤشر الدولار 

وذكر البنك المركزي أنّ التضخم تراجع خلال العام الماضي مع الحفاظ على وصفه للأسعار بأنّها مرتفعة، وعلى صعيد البيانات لم تتغير أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة إلا قليلا، وجاءت متوافقة إلى حد كبير مع التوقعات في نوفمبر.

وتراجع الدولار بشكل حاد في جميع المجالات وانخفض إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي والين الياباني.  

توقعات سعر الدولار

وتاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985، كما انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.2191 أو 0.21% إلى 102.6499 نقطة اليوم من 102.8690 نقطة في جلسة التداول السابقة. 

ويُتوقع تداول الدولار الأمريكي عند 105.07 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية tradingeconomics على أن يتم تداوله عند 108.39 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم مؤشر الدولار مؤشر الدولار عالميا توقعات سعر الدولار أسعار الفائدة الفيدرالي الاحتياطي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1 % لتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين اليوم مدفوعة بزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعدما أشارت بيانات أمريكية صدرت في الفترة الأخيرة إلى تباطؤ سوق العمل.
 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 2357.06 دولار للأوقية بحلول الساعة 18:08 بتوقيت جرينتش. 

 

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 % مسجلة عند التسوية 2369.40 دولار للأوقية.
 

وزادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف بنهاية يونيو بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.
 

وانخفض مؤشر لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربع سنوات في يونيو مع تراجع حاد في الطلبيات مما قد يشير إلى فقدان الاقتصاد الزخم بنهاية الربع الثاني من العام.
 

وبعد صدور البيانات الأمريكية، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
 

ووفقا لخدمة فيد ووتش من مجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق الآن بنسبة 68 % أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر وأن يخفضها مرة أخرى في ديسمبر.
 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الماضي الذي انعقد يومي 11 و12 يونيو أن مسؤولي المجلس أقروا في الاجتماع أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن "ضغوط الأسعار تتضاءل"، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الاتجاه لخفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب محليا
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل