سرايا - ذكرت شبكة تلفزيون «سي إن إن» الأميركية، اليوم (الخميس)، أن نحو نصف القنابل التي قصف الاحتلال بها غزة من نوع جو-أرض كانت قنابل غير موجهة وتعرف باسم «القنابل الغبية»، وقد تسبب سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في المناطق المكتظة بالسكان.


ونقلت الشبكة عن مصادر قولها إن من 40 إلى 45% من القنابل التي استخدمتها إسرائيل منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كانت قنابل غير موجهة، بينما كانت البقية ذخائر موجهة بدقة.




وأوضحت الشبكة أن القنابل غير الموجهة أقل دقة في إصابة أهدافها وقد تشكل تهديداً أكبر على المدنيين، خاصة في غزة المكتظة بالسكان، ما قد يساعد على ارتفاع أعداد القتلى بين المدنيين.

وأكد البيت الأبيض، أمس، مجدداً على تصريحات الرئيس جو بايدن بأن "إسرائيل" تفقد الدعم في حربها ضد حركة «حماس» بسبب «القصف العشوائي» في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، قوله إن انتقادات بايدن "لإسرائيل" التي أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن «تعكس حقيقة الرأي العام العالمي».
وتابع كيربي قائلاً إن الدعم الأميركي "لإسرائيل" «لم يتراجع، لكن كانت لدينا مخاوف وقد عبرنا عن هذه المخاوف لإسرائيل بشأن حملتها العسكرية في غزة».
إقرأ أيضاً : تجدد الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال قرب مخيم جنينإقرأ أيضاً : اندلاع حريق هائل في مصرإقرأ أيضاً : هجوم انتحاري على مركز أمني في "الباكستان" نفّذ باستخدام 120 كغ من المتفجرات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن روسيا أطلقت 600 قنبلة جوية موجهة وأكثر من 60 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 131/136 وما يقرب من 40 صاروخا من مختلف الأنواع ضد أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد زيلينسكي، في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف "لحماية جميع مدننا، والتغلب حقًا على روسيا، نحتاج إلى المزيد من القرارات الملموسة، ففي الأسبوع المقبل سنعمل مع شركائنا على اتخاذ مثل هذه القرارات والاستعدادات جارية بالفعل".

وتابع أن أوكرانيا أجرت 53 عملية تبادل للأسرى، واستطاعت إعادة 3310 أشخاص من الأسر الروسية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تواصل العمل والبحث عن طرق لإطلاق سراح الجميع بمن فيهم الجنود.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية
  • قطاع غزة .. لم يبق شجر ولا زرع
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان
  • صوبا.. قرية مقدسية من عهد الرومان هجرها الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس