الوطن:
2024-07-09@12:57:12 GMT

انطلاق برنامج «نتشارك» في 3 مراكز بالوادي الجديد

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

انطلاق برنامج «نتشارك» في 3 مراكز بالوادي الجديد

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، الورش التدريبية لبرنامج «نتشارك» في نسخته الثانية بالتعاون مع منظمة يونسيف مصر، والذي يستهدف فئة النشء بهدف التأهيل والتثقيف والوعي بأهمية المبادرات المجتمعية والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة في 15 محافظة.

انطلاق الورش التدريبية لبرنامج «نتشارك» 

وبدأت أولى الورش التدريبية، التي تنعقد على مدار 4 أيام في الفترة من 13 وحتى 16 ديسمبر، بمراكز الشباب بالمحافظة، ومنها:«مركز شباب السلام بالخارجة، ومركز شباب الجزائر الخارجة، ومركز شباب تنيدة بمركز بلاط، ومركز شباب البشندي بمركز بلاط، ومركز شباب الشيخ والي بمركز الداخلة».

وجرى إدارت الورش من قبل مدربي البرنامج في محافظة الوادي الجديد، بمشاركة النشء من عمر 13 حتى 17 عامًا، وفئة الشباب من 17 عاما حتي 24 عاما، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبهاء شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد.

خلق كوادر من النشء والشباب لتنفيذ مبادرات مجتمعية

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالوادي الجديد، بهاء شوقي، أن البرنامج يتضمن تنفيذ ورش تدريبية للشباب والنشء بواقع 8 ورش على مدار شهر ديسمبر منذ انطلاقه، وتكون مدة التدريب بكل مركز شباب أربعة أيام، بهدف تدريبهم على المهارات اللازمة لخلق كوادر فاعلة للمساهمة في تنفيذ المبادرات المجتمعية التي ترتكز محاورها الرئيسية حول «تمكين الفتيات، التوافق المجتمعي، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف، ودعم الوافدين والمهاجرين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الوادي الجديد يونسيف الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد مبادرات مجتمعية الشباب والریاضة ومرکز شباب

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، عن انطلاق فعاليات اليوم الأول من الورشة التدريبية حول فن تفصيل الملابس بمركز شباب مدينة ميت غمر تحت شعار «حرفتك مهنتك».

ورشة حول فن تفصيل الملابس بالدقهلية

وأكدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المديرية نفذت عبر الإدارة العامة للشباب وأندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب الورشة التدريبية.

وأكدت المديرية، أن التدريب يستمر خلال الفترة من 7 إلى 9 يوليو الجاري، ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب بالدقهلية، وجاءت بمشاركة عدد 20 فتاة وسيدة من أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب مدينة ميت غمر.

تدريب الفتيات على أساسيات التفصيل

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الورشة تهدف إلى تعليم الفتيات والسيدات المشاركات في الورشة التدريبية أساسيات ومراحل التفصيل وتصميم الباترون، وذلك بهدف تعزيز قدرات الفتيات والسيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن، بالإضافة إلى صقل مهارات المتدربات وتنمية قدراتهن ومواهبهن الإبداعية.

مقالات مشابهة

  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة لنشر الوعي الديني بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • انطلاق أولى فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بالشرقية
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر