قالت طبيبة الأعصاب الروسية غالينا دانيليفسكايا إن عادة تهدئة نفسك بالطعام اللذيذ، بما في ذلك الحلويات، يمكن أن تؤدي إلى الإدمان على السكر.

صرحت بذلك الأخصائية في حديث أدلت به لبوابة "لينتا. رو" الإلكترونية.

وقالت:" إذا اعتاد الإنسان عندما يشعر بالضيق على رفع مزاجه بمساعدة الطعام، فمع مرور الوقت تتكون في دماغه روابط عصبية ستكون مسؤولة عن استبدال العواطف بالطعام الحلو.

وأوضحت الطبيبة أنه غالبا ما تتشكل نتيجة لذلك عادة مستمرة لتهدئة النفس بالطعام.

إقرأ المزيد روسيا.. إثبات قدرة الأعشاب المرة على تعزيز مناعة الإنسان

وأضافت أن عادات جديدة يمكن أن تساعد في التغلب على إدمان الحلويات، على سبيل المثال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي ستبدأ أيضا مع مرور الوقت في جلب المتعة.

وكانت قناة RT قد أفادت في وقت سابق بأنه يمكن استخدام الحبوب والفواكه المجففة والفواكه الطازجة والتوت والخضروات، مثل قطع الجزر، كبديل للوجبات الخفيفة الحلوة. ويمكنك أيضا تناول المزيد من المكسرات أو العسل.

وبحسب  صحيفة "إزفستيا" الروسية فيجب ألا تتجاوز كمية السكر المستهلكة 10% من إجمالي الاستهلاك الغذائي اليومي. وهذا ينطبق على جميع أنواع السكر، بما في ذلك سكر البنجر والسكر الأبيض وقصب السكر والبني والمكرر وغير المكرر. ووفقا لتوصية منظمة الصحة العالمية، فإن المعدل اليومي من السكر هو 12 ملعقة صغيرة، أو 50 غراما.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السكر

إقرأ أيضاً:

عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية

أميرة خالد

نصح الأطباء بعدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم تجنبًا لبعض المشاكل الصحية.

وقالت الدكتورة سوزانا أونسورث، أن ارتداء الملابس الداخلية يمكن أن يسبب بيئة “متعرقة” في بعض مناطق الجسم، ما يؤدي إلى مشاكل جلدية كالطفح الفطري ومرض “القلاع”؛ وهو خلل في جهاز المناعة يبدأ بسبب الفطريات.

كما أكدت الدكتورة أونسورث أن الرجال قد يواجهون مشاكل عند ارتداء الملابس الداخلية في أثناء النوم، بما في ذلك الالتهابات الجلدية الفطرية وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية بسبب الحرارة الزائدة والملابس الضيقة.

وقالت: “ارتداء الملابس الداخلية طوال الليل يمكن أن يسبب مشاكل، خصوصًا وأنها تمنع الهواء من الوصول إلى مناطق معينة في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة التعرق”.

علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب العرق تغيرات في توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم، ما يؤثر على البكتيريا الجيدة ويعزز نمو البكتيريا الضارة.

وفي النهاية، وجهت الطبيبة نصيحة قائلة “لا ترتدي الملابس الداخلية وقت النوم ليس فقط في فصل الصيف، بل طوال العام، وذلك للوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بها”.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع