صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أبو الغيط يرحب بقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن التصدى للكراهية الدينية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالقرار الصادر عن الدورة 53 لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة .، والان مشاهدة التفاصيل.

أبو الغيط يرحب بقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن التصدى.

..

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالقرار الصادر عن الدورة "53" لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بشأن "التصدى للكراهية الدينية التى تشكل تحريضاً على التمييز أو العداوة أو العنف"، والذى يعيد التأكيد على المسؤولية التي تقع على جميع الأطراف في التنديد علناً بالدعوة إلى الكراهية الدينية، بما في ذلك تدنيس الكتب المقدسة وبحث سبل مقاضاة مرتكبيها.  

 

وأشار جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام إلى أن أبو الغيط سبق وأن أدان بأشد العبارات سماح السُلطات السويدية بإحراق نسخة من القرآن الكريم على يد متطرفين في أول أيام عيد الأضحى وحملها مسؤولية مواجهة مثل هذه الأعمال بحزم.

 

وأكد المتحدث على دعوة أبو الغيط جميع الدول إلى تبني القرار والعمل على مواجهة تصاعد موجات الكراهية بين الشعوب وأتباع الديانات المختلفة، من خلال مراجعة بعض قوانينها وسياساتها التي لا تتصدى للكراهية الدينية بالحزم الواجب، والعمل على مقاضاة مرتكبي جرائم الكراهية والتحريض واتخاذ خطوات فورية لسد الثغرات القانونية في هذا الخصوص.

 

الجدير بالذكر، أن الأمانة العامة للجامعة العربية شاركت في جلسة التصويت على القرار بوفد برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والذي صوتت عليه أغلبية دول المجلس، بواقع 28 دولة مقابل اعتراض 12 دولة وامتناع 7 دول عن التصويت.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف

الوطن| متابعات

شارك وفد من أعضاء مجلس الدولة مكون من فوزية كروان، آمال الصلابي، فتح الله السريريّ، ولمياء الشريف، بجلسة حوارية نظمتها البعثة الليبية الدائمة في جنيف على هامش الدورة السادسة والخمسون لمجلس حقوق الانسان، تحت عنوان “جهود السلطات الليبية في حماية وتعزيز حقوق الانسان، تأملات في تنفيذ قرار مجلس حقوق الانسان بشأن تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لدولة ليبيا“.

وشارك في الحوارية مندوبة ليبيا لدى الأمم المتحدة بجنيف، لمياء أبو سدرة، وأعضاء من البعثة الليبية ومندوبين مكتب النائب العام. 

الوسومجنيف ليبيا مجلس الدولة مكتب النائب العام

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة في غزة
  • الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي في غزة
  • محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • 4 حالات غش.. ننشر تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة بشأن اليوم السابع للامتحانات
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً