شفق نيوز:
2024-09-19@12:37:01 GMT

الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار وعوائد السندات

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

الذهب يرتفع وسط تراجع الدولار وعوائد السندات

شفق نيوز/ واصلت أسعار الذهب الارتفاع، اليوم الخميس، بعدما ألمح الفيدرالي الأمريكي إلى نهاية دورة التشديد النقدي، وأشار إلى خفض تكاليف الاقتراض في عام 2024، مما أدى إلى هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة.              

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2032.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0341 بتوقيت جرينتش بعد صعوده 2.

4% أمس الأربعاء. 

وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.5% إلى 2046.80 دولار.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي، كما كان متوقعا على نطاق واسع.

وتراجع الدولار لأدنى مستوى في أسبوعين مقابل منافسيه مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. 

كما تراجعت عوائد السندات القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ أغسطس / آب، وعادة ما تدعم الفائدة المنخفضة اسعار الذهب الذي لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.83 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 937.25 دولار، وصعد البلاديوم 0.2% إلى 994.82 دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟

شهدت أسعار الذهب عالميا ارتفاعات خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب عالميا أعلى مستوى تاريخي له في جلسة الأمس، بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير بخفض أسعار الفائدة، حتى يبدأ دورة خفض في الفائدة، مع تخفيف السياسات النقدية.

سجلت اسعار الذهب عالميا زيادة بنسبة 0.9%

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال جلسة اليوم بنسبة 0.9% حيث سجل أعلى مستوى عند 2585 دولارًا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2559 دولارًا للأونصة، وبات يتداول حالياً عند المستوى 2582 دولار للأونصة، وفقا للتحليل الفني لجولد بيليون.

وبالأمس، شهد الذهب تذبذبات كبيرة بسبب تقلبات الأسواق عقب قرار البنك الفيدرالي، ليرتفع في البداية، مسجلا أعلى مستوى تاريخي له جديد عند 2600 دولار للأونصة، قبيل أن يعود للهبوط مسجلا أدنى مستوى له في أسبوع عند 2546 دولارا للأونصة، ويغلق جلسة الأمس عند المستوى 2559 دولار للأونصة.

الفيدرالي الأمريكي يخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس

وبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض الفائدة بخفض أكبر من المعتاد بمقدار 50 نقطة أساس، لتصل أسعار الفائدة لـ5.00%، فيما قال رئيسه جيروم باول إنه يهدف من هذا الخفض الكبير إلى إظهار التزام البنك بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

وحددت الأسواق إجمالي تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس بحلول نهاية العام، بينما أظهر المخطط النقطي لتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي خفض الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس حتى نهاية هذا العام.

وقال باول أيضًا إن البنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية للعودة إلى بيئة أسعار منخفضة للغاية كما رأينا خلال جائحة كورونا، وقال إن سعر الفائدة المحايد للبنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أعلى بكثير مما كان عليه سابقًا.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

وعاد سعر الذهب العالمي للارتفاع خلال تداولات اليوم، مقتربا من اعلى مستوى تاريخي سجله بالأمس، بعد أن أغلق جلسة الأمس على انخفاض في ظل التذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب، والذي يشهده منذ اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس، فيما أغلقت بورصة الذهب عند سعر أونصة الذهب العالمي بتداولات تحت المستوى 2570 دولارا للأونصة، ولكن السعر فشل في كسر المستوى 2550 دولار للأونصة ليرتد لأعلى خلال جلسة اليوم ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس عند 2600 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • تراجع أسعار الدولار بعد قرار خفض الفائدة الأمريكية
  • خفض الفائدة الأمريكية يهز الأسواق.. الذهب يرتفع والدولار يتحرك مقابل الجنيه والريال السعودي
  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • تراجع الدولار ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية