إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أسفر هجوم روسي  بطائرة مسيرة على منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا عن إصابة 11 شخصا بينهم ثلاثة أطفال، حسب ما أوردت خدمات الطوارئ في وقت مبكر الخميس.

ووفق تدوينة لنفس المصدر على فيسبوك فإن الهجوم أدى إلى اندلاع النيران في سيارة وموقع صناعي. وأصيب 11 مبنى بأضرار.

ونُقل خمسة أشخاص إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا قال في وقت سابق إن شخصا توفي في المستشفى متأثرا بجروح أصيب بها خلال هجوم في اليوم السابق.

وقالت سلطات كييف إن 53 شخصا على الأقل أصيبوا جراء قصف صاروخي روسي استهدف العاصمة صباح الأربعاء. وقالت الشرطة الأوكرانية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن 53 شخصا أصيبوا نقل 18 منهم إلى المستشفيات، من بينهم ستة أطفال.

وفي سياق استمرار المعارك الميدانية، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف في مقابلة نشرت الأربعاء أن الجيش الأوكراني يخسر "بسرعة" مواقعه على الجبهة وأن تراجع الدعم الغربي لكييف يضع قواتها في "وضع صعب".

وقال بيسكوف لصحيفة "إزفستيا" الروسية إن الولايات المتحدة، الحليف الأكبر لأوكرانيا، "تتساءل أين تذهب أموالها" لأنه "لا يوجد انتصار في ساحة المعركة". واعتبر أن أوكرانيا "في موقف صعب" بسبب مماطلة حلفائها لها.

ويبذل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كل ما في وسعه لضمان استمرار دعم حلفائه، فيما يخشى أن يكون للتعطيل في الكونغرس الأميركي تأثير على المساعدة الأوروبية.

 

فرانس24/ أ ف ب / رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا كييف فولوديمير زيلينسكي الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل الجيش النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي

 قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرون في هجوم بسكين في "سوبرماركت" يوم الاثنين في مدينة شنغهاي الصينية، حسبما أفادت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية الصين تقر إجراءات لتحفيز القطاع العقاري

وتلقت الشرطة بلاغاً عن الحادث في الساعة 0947 مساء بالتوقيت المحلي ووصلت بسرعة إلى مكان الحادث، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وتم القبض على المهاجم، في الموقع بعد وصول الشرطة.

ونقل الضحايا الـ18 على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتوفي ثلاثة من بينهم على الرغم من جهود الإنقاذ، ولم يتعرض الآخرون لجروح تهدد حياتهم، ولا تزال التحقيقات جارية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق  
  • سريع: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما بنجاح
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • حكومة لبنان: التصعيد الإسرائيلي الأخير قتل 1640 شخصا من بينهم 104 أطفال و194 إمرأة
  • ألمانيا.. إصابة 30 شخصاً بينهم أطفال بحريقين أشعلهما سوري لأسباب مجهولة
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف