قالت صحيفة Times of India، إنه تم اتخاذ إجراءات أمنية إضافية في مبنى البرلمان الهندي بعد أن دخل رجلان قاعة الاجتماعات وقاما برش الغاز الملون هناك.

ووفقا للصحيفة، تم في أعقاب الحادث، منع الزوار مؤقتا من دخول المبنى. وتتضمن البروتوكولات الأمنية الجديدة، السماح فقط أعضاء البرلمان، بالدخول عبر البوابة الرئيسية، مع دخول ممثلي وسائل الإعلام والموظفين العاديين من خلال مدخل منفصل.

إقرأ المزيد المحكمة العليا في الهند تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير

وعند استئناف السماح بدخول الزوار، سيكون هناك أيضا مدخل منفصل لهم. في الوقت الحالي، يجري استخدام  أجهزة الكشف عن المعادن وعمليات التفتيش الشخصي للأشخاص الذين يدخلون مبنى البرلمان. ويخطط الآن كذلك، لتركيب ماسح ضوئي، كما هو الحال في المطارات. وسيتم تجهيز صالة الزوار بحاجز زجاجي لمنع الاقتحامات مثل تلك التي حدثت يوم الأربعاء.

ويشار إلى أنه تم قطع اجتماع مجلس الشعب يوم أمس، عندما اقتحم رجلان القاعة من صالة الزوار. وقام أحدهما بالقفز على الطاولات والمقاعد التي كان يجلس عليها النواب، فيما بدأ الثاني برش الغاز الأصفر. وبعد ذلك تم القبض عليهما من قبل حراس الأمن بالإضافة إلى عدد من النواب. وغادر النواب المبنى على عجل.

وخلال فترة الحادث، تم احتجاز رجل وامرأة في قاعة اجتماعات قريبة من البرلمان، حيث قاما أيضا برش الغاز الأصفر.

ونتيجة للحادث لم يصب أي من البرلمانيين بأذى. وأظهر التحقيق الأولي أن الغاز المرشوش لم يكن ضارا. ولا يزال التحقيق مستمرا لتحديد الدوافع.

ووقع الحادث في ذكرى الهجوم على البرلمان عام 2001. في تلك الفترة دخل إرهابيون إلى حرم البرلمان، وفتحوا النار مما أدى إلى مقتل 9 من ضباط وأفراد الشرطة وإصابة 22، وتم القضاء على المسلحين.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث

إقرأ أيضاً:

نائب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات

أكد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أن التزام الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ اقتراحات وتوصيات مجلس النواب خاصة ماجاء فى التقرير المهم الذى اعدته اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول البرلمان ورئيس اللجنة وأقره المجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب يضمن مواجهة وحل مختلف المشكلات بصفة عامة والمشكلات الاقتصادية بصفة خاصة

آخر تحديث.. سعر الدولار واليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك


وأكد " سليم " فى بيان له أصدره اليوم أن الالتزام الحقيقى من الحكومة بتنفيذ ما جاء فى هذا التقرير والمناقشات العامة لمجلس النواب سوف يقضى على جميع المشكلات والأزمات التى واجهت الحكومات السابقة التى لم تكن على مستوى المسئولية فى تنفيذ توصيات واقتراحات البرلمان موجهاً التحية والتقدير إلى القيادة السياسية والحكومة على حسن اختيارها للمستشار محمود فوزى وتكليفه بحقيبة وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى خاصة أن المستشار محمود فوزى هو من أفضل الشخصيات السياسية القادرة على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى فى كل مايتعلق من مهام لهذه الوزارة المهمة بصفة عامة وفى ملف التواصل السياسى بصفة خاصة
وأشاد الدكتور محمد سليم بنجاح الحكومة فى تنفيذ اقتراحات وتوصيات مجلس النواب وحسم أزمة انقطاع التيار الكهربائي واتجاهها نحو الإعلان عن الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية «القمح، والبنجر، قصب السكر» خلال شهر أغسطس المقبل مثمناً إعلان الحكومة أنها سوف تحدد الأسعار وفقًا لعدد من المحددات أهمها الأسعار العالمية، والتضخم وإعلان تلك الأسعار مبكرا لتحفيز المزراعين على الزراعة موضحاً أن الاهتمام الكبير من الحكومة بهذا الملف يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة
وقال الدكتور محمد سليم : إن الحكومة الجديدة لم تعد تعمل فى جزر منعزلة وأكبر دليل على ذلك التعاون الحقيقى والجاد فيما بين الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فيما يتعلق بملف تحديد الأسعار الاسترشادية لشراء محاصيل القمح وبنجر السكر وقصب السكر من المزارعين للموسم الجديد مشيداً بتأكيد وزير التموين أن الفترة الحالية تشهد تعاوناً وتنسيقاً كاملا بين وزارتي التموين والزراعة، في كافة الموضوعات التي تتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن دعم المزارعين وزيادة دخولهم إضافة إلى تأكيد وزير الزراعة بإجراء دراسة تكاليف الإنتاج للمحاصيل الثلاثة، مع الأخذ في الاعتبار تحقيق ربحية مناسبة للمزارع، لتحديد الأسعار الاسترشادية لتلك المحاصيل، وإعلانها للمزارعين مبكرًا وقبل موعد الزراعة بوقت مناسب، وذلك بالتنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والمالية لتشجيع المزارعين لزراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة


 

مقالات مشابهة

  • نائب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • محافظ المنيا ل"أعضاء البرلمان": أولوية الجميع خدمة المواطن
  • محافظ المنيا لأعضاء البرلمان: لا بد من تلبية احتياجات أهالينا
  • الداعري : معلومات هامة بشأن الضابط المختطف علي عشال الجعدني 
  • وزير الدفاع اليمني: توصلنا لمعلومات هامة حول ملابسات حادثة اختطاف الضابط عشال
  • الرئيس الإيراني يشن هجوما على إسرائيل في أول خطاب له
  • مراسم تنصيب الرئيس بزشكيان تبدأ في إيران
  • رئيس وزراء فيتنام يزور الهند لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • المشهداني ينفي انسحابه من الترشح لرئاسة البرلمان
  • وهران.. جريح في حادث بمركب تمييع الغاز بأرزيو