تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بخالص التهاني والتبريكات لأوائل شهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد فلسطين للقسمين العلمي والأدبي، معربا عن خالص شكره لأولياء أمورهم الذين بذلوا مزيدا من الجهد حتى يصل أبناؤهم إلى هذه المراكز الأولى، متمنيا للطلاب مزيد من التفوق في المرحلة الجامعية، ليكونوا خير معين لدينهم ووطنهم.

أخبار متعلقة

شيخ الأزهر يوجه بمتابعة وفاة طالب وإصابة آخر بالثانوية الأزهرية في حادث سير بـ سوهاج

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب بذكرى 30 يونيو

شيخ الأزهر لمجلس الأمن:«الإسلام» دين السلام

واعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين الأزهرية الستة للعام الدراسي 2022-2023م، بقسميها العلمي والأدبي.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي لمعاهد فلسطين 93.95 %، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏81.08 % بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 89.5%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏430 طالب وطالبة.

وحصلت على المركز الأول في القسم العلمي عبير منير الدريملي، معهد فتيات غزة، بمجموع 630 بنسبة (96.92٪)، وحصل على المركز الثاني الطالب إسماعيل على سالم، معهد شمال غزة، بمجموع 629 بنسبة (96.77٪)، وحصلت على المركز الثاني مكرر سارة علاء غبون، معهد فتيات غزة، بمجموع 629 بنسبة (96.77٪)، بينما حصل على المركز الرابع حبيب وسام أبوحميدان، معهد شمال غزة بمجموع 626 بنسبة (96.23%)، كما حصلت على المركز الرابع مكرر شهد حماد طافش، معهد فتيات غزة بمجموع 626 بنسبة (96.23%).

وحصل على المركز الأول في القسم الأدبي شاكر محمد أبوعجوه، طالب بمعهد غزة، بمجموع 555 بنسبة (94.07%)، وحصلت على المركز الثاني لما علاء سرور، بمعهد فتيات غزة، بمجموع 544 بنسبة (92.20%)، بينما حصلت على المركز الثالث أدب هاني الحافي، بمعهد شمال غزة، بمجموع 540 بنسبة (91.53%)، في حين حصلت على المركز الرابع ملك حسن صباح، بمعهد فتيات غزة، بمجموع 538 بنسبة (91.19%)، وجاءت في المركز الخامس مريم عمر الجبالي، بمعهد فتيات غزة، بمجموع 535 بنسبة (90.68%).

شيخ الأزهر يهنئ أوائل شهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد فلسطين بقسميها العلمي والأدبي

شيخ الأزهر يهنئ أوائل شهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد فلسطين بقسميها العلمي والأدبي

شيخ الأزهر الدكتور محمد الضويني الشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين شيخ الأزهر على المرکز

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر.. الفرصة الأخيرة

متى يغلق لتحويل بين كليات جامعة الأزهر؟ يعد ذلك السؤال من الأسئلة التي تدور في أذهان العديد من طلاب الفرقة الأولى بجامعة الأزهر، خاصة للطلاب الذين يرغبون في تعديل ترشيحهم للكليات التي من المفترض الالتحاق بها.

آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر

وحول آخر موعد في التحويل بين كليات جامعة الأزهر فقد أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر المعروف بـ«تعديل الترشيح» بداية من يوم الأحد الماضي، ليكون آخر موعد للتحويل اليوم الثلاثاء.

وأهاب الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، بالطلاب الالتزام بالموعد المحدد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التحويل متاح إلكترونياً من خلال موقع خدمات جامعة الأزهر.

خطوات التحويل بين كليات جامعة الأزهر

وعن خطوات تعديل الترشيح «التحويل بين كليات جامعة الأزهر» فعلى الطلاب اتباع التالي:

- الدخول إلى رابط تعديل الرغبات.

- تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري.

- ستظهر قائمة بالكليات المتاح التحويل إليها.

- على الطالب اختيار كلية واحدة فقط.

- الضغط على أيقونة «حفظ».

شروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر 

وعن آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر، أوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن تعديل الترشيح متاح للطلاب والطالبات مع الالتزام بالحد الأدنى والتوزيع الجغرافي، مضيفا أن تعديل الترشيح يكون من خلال الدخول عبر رابط إلكتروني.

وجاء تنسيق جامعة الأزهر 2024 كالتالي الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين والبنات القاهرة (618) درجة بنسبة 95.08%، كليات طب بنات وبنين دمياط (613) درجة بنسبة 94.31%، كليات طب بنين وبنات أسيوط (609) درجة بنسبة 93.69%، وكليات صيدلة بنين وبنات القاهرة (599) درجة بنسبة 92.15 %، كليات طب الأسنان بنين وبنات القاهرة (607) بنسبة 93.38% وكلية هندسة بنين وبنات القاهرة (582) درجة بنسبة 89.54 %، وهندسة بنين قنا (576) درجة بنسبة 88.62 %. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • أسوان تحتفي بتكريم 50 من أوائل الطلاب الأزهريين
  • البورصة: ارتفاع رصيد شهادات إيداع البنك التجاري ومدينة مصر للإسكان
  • محافظ البحيرة تشهد احتفال المنطقة الأزهرية بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • "الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • آخر موعد للتحويل بين كليات جامعة الأزهر.. الفرصة الأخيرة