سواليف:
2024-10-05@02:08:24 GMT

الإدارات المرورية تكشف عن مسببات حوادث الأربعاء

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

#سواليف

أكد ضباط غرف عمليات #الإدارات_المرورية إن #الانزلاق بسبب تساقط #الأمطار وعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة (الانشغال بمشتتات الانتباه) و #تغيير_المسرب بشكل مفاجئ بالإضافة للتعامل الخاطئ مع #المنعطفات، كانت أبرز مسببات حوادث يوم أمس الأربعاء.

وأضاف ضابط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه وكالمعتاد تم نشر الدوريات الآلية والرقابة المرورية الثابتة على جميع طرق المملكة التي تشهد حركة صباحية نشطة بالتزامن مع الجاهزية التامة للحركة العكسية باتجاه المحافظات في ظل الظروف الجوية الحالية وللتعامل الفوري مع أية عوائق مرورية مؤكداً أنه لا اغلاقات جراء الحالة الجوية السائدة.

من جانبه، قال ضابط غرفة عمليات إدارة السير إن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع ونشر مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، وعلى مداخل العاصمة للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق ولضمان الوصول الآمن للمواطنين غالى وجهاتهم المختلفة واستعداد تام للتعامل مع حركة السير النشطة بالتزامن مع نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة بعد 15 عاما .. ما مصير حذاء الزيدي؟ ولماذا تربص منتظر ببوش خلف صفوف الصحفيين؟ 2023/12/14

وأضاف أنه تم التعامل اللحظي والفوري خلال الفترة الصباحية مع تعطل عدد من #المركبات دون أن يكون لها أثر على انسيابية #حركة_السير.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن #المخالفات الخطرة ومشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأكد أن مرتبات إدارة السير متواجدين في الميدان على مدار الساعة لتقديم المساعدة لمحتاجيها داعيا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإدارات المرورية الانزلاق الأمطار تغيير المسرب المنعطفات المركبات حركة السير المخالفات

إقرأ أيضاً:

ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير

#سواليف

نفذت #وزارة_المياه والري/ سلطة المياه من خلال كوادر وحدة الرقابة الداخلية يوم الثلاثاء 1/10/2024 حملة جديدة لضبط وازالة #اعتداءات مجددا في منطقة #بيادر_وادي_السير من خلال مديرية المشاغل ومديرية الاحواض المائية بالتعاون مع وزارة الداخلية / متصرفية وادي السير ومديرية الامن العام /مركز امن البيادر وقوات الدرك والادارة الملكية لحماية البيئة ضبطت عدد من الاعتداءات على #مياه_النبع من خلال سحب مياه النبع بطريقة مخالفة وتعبئة صهاريج لبيعها ادون مراعاة نوعية وسلامة المياه بطريقة مخالفة وتركيب مظلات.

وبالتفاصيل اكدت سلطة المياه/ الرقابة الداخلية انه واستكمالا لجهود قطاع المياه الرامية الى التصدي الى كافة الاعتداءات في جميع مناطق المملكة وتنفيذا للحملة الوطنية التي تنفذها أجهزة الدولة الهادفة لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن الاردني من خلال منع جميع الاعتداءات على مصادر المياه وحفر الابار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية وبناء على البحث والتقصي تم اعداد حملة بالتعاون مع وزارة الداخلية /متصرفية وادي السير والامن العام حيث داهمت قوة أمنية الموقع وقامت كوادر سلطة المياه الرقابة ومديرية المشاغل والاحواض بإزالة الاعتداءات والبرابيش بأقطار كبيرة وضبط المضخات وعددها 25 مضخة كبيرة ومصادرتها وإزالة 5 مظلات لتعبئة الصهاريج واعادة تصويب الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للادعاء العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين.

وثمنت الوزارة /سلطة المياه جهود وزارة الداخلية والامن العام والدرك والادارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن البيادر مؤكدة ان الطواقم الفنية والامنية ستواصل تنظيم حملات لضبط الاعتداءات كافة واعتداءات تعبئة مياه الصهاريج التي تهدد صحة وسلامة المواطنين وتعبئ من المنطقة بطريقة مخالفة ، حيث سيتم حجز اي صهاريج مخالفة وضبط اصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين .

مقالات ذات صلة فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة / أسماء 2024/10/02

وشددت الوزارة على انها ستواصل ملاحقتها بالتعاون كافة الاجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون باستخدام اية مصادر للمياه وبيع المياه دون الحصول على ترخيص من سلطة المياه صونا لحقوق المواطنين وحماية مقدرات المياه داعية الاخوة المواطنين والاخوات الى الابلاغ عن اي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين .

مقالات مشابهة

  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • شرطة دبي تضم سيارة ” لوسِد اير جراند تورينج ” الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • عمليات المقاومة الإسلامية ضد جيش العدوّ “الإسرائيلي” الأربعاء 2 اكتوبر 2024
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • انخفاض مفاجئ في أسعار الطماطم اليوم الأربعاء.. شعبة الخضروات تكشف السبب
  • ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل