جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-02@01:11:07 GMT

الحبسي يستقبل وزير المالية البحريني

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

الحبسي يستقبل وزير المالية البحريني

مسقط - العمانية

استقبل معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية بمكتبه اليوم معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين والوفد المرافق الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسميّة تم خلالها الاطلاع على رؤية عُمان 2040 ومستهدفاتها والبرامج الوطنية المعزّزة لتحقيقها، واستعراض التجربة العُمانية في تجاوز الأزمة المالية وخفض الدَّيْن العام واحتواء المخاطر المالية، وتقديم عرض مرئي حول تجربة سلطنة عُمان فيما يتعلق بالاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي من خلال استعراض المبادرات المستمرة منذ انطلاق خطة التوازن المالي وصولاً إلى تحقيق الاستدامة المالية.

وناقش الجانبان أيضا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بمجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال دعم وإدارة الاستثمارات الحكومية وزيادة حجم التبادل التجاري، وغيرها من المجالات المتعلقة بالشأنين المالي والاقتصادي.

حضر جلسة المباحثات من الجانب العُماني معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية ومعالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، ومن الجانب البحريني سعادة حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة خالد بن إبراهيم حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، كما شارك في الاجتماع عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس

الوطن| متابعات عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، اجتماعاً مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المنتهية عمران القيب، وذلك لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالقطاع، كالمرتبات والإجازات العلمية ومنح الموفدين، وموضوع تسهيل الإجراءات مع مصرف ليبيا المركزي. وناقش مستجدات التدابير المتعلقة بحماية الحق في التعلّم، ومعالجة ملف قضية الإيفاد للدراسة؛ حيث تم التطرق إلى مخرجات اللجنة المكلَّفة بوضع مخطط تنظيم حركة الإيفاد، وبحث الجوانب المالية والتنظيمية المتعلقة به، والجدول الزمني المقترح لإنفاذه، إضافة إلى آلية متابعة تنفيذه، ومدى مراعاتها لتوافر المرشحين على شروط الإيفاد وضوابطه. وأكد قادربوه دعمه لأعضاء هيئة التدريس في الحصول على كامل مستحقاتهم المالية الخاصة بالشق الخارجي للإجازة العلمية، مشدداً على صرف مستحقات الإجازة العلمية كاملة للجميع. الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • إسرائيل تمدد فترة التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي