(CNN)—تطرق المرشح الرئاسي الطامح للفوز بتمثيل الحزب الجمهوري بانتخابات 2024، فيفيك راماسوامي، لعدد من القضايا أمام حشد من الناخبين في ولاية أيوا في مجلس CNN، ليلة الأربعاء، تناول فيها ديانته الهندوسية ونظيرات مؤامرة.

فعند سؤاله عما إذا كانت معتقداته الدينية تتعارض مع الآباء المؤسسين، قام راماسوامي بتفصيل المبادئ الأساسية لعقيدته الهندوسية التي يرى أنها تتماشى مع “القيم اليهودية المسيحية” التي يتقاسمها العديد من الناخبين في ولاية أيوا، لكنه أقر بأنه لن يكون “أفضل رئيس لنشر المسيحية".

وأوضح سبب اعتقاده أن تربيته الهندوسية تتماشى مع أسس مسيحية بينما سلط الضوء أيضًا على علاقته بالمسيحية من خلال تعليمه الكاثوليكي في مدرسة سانت كزافييه الثانوية في سينسيناتي.

وقال: "سأخبرك عن إيماني. يعلمني إيماني أن الرب يضع كل واحد منا هنا لغرض ما وأن لدينا واجب أخلاقي لتحقيق هذا الهدف.. إن الرب يعمل من خلالنا بطرق مختلفة، ولكننا لا نزال متساوين، لأن الرب يسكن في كل واحد منا.. أعتقد أن هذه هي نفس القيم اليهودية المسيحية التي تعلمتها في سانت إكس".

وسعى راماسوامي إلى تهدئة المخاوف المحتملة للناخبين الذين لديهم شكوك حول خلفيته الدينية، حيث شارك تفاصيل عن عقيدته في فعاليات الحملة الانتخابية الأخيرة في ولاية أيوا، حيث يشكل المسيحيون الإنجيليون دائرة انتخابية كبيرة للجمهوريين، وكثيرا ما يستحضر قصصا من الكتاب المقدس.

نظريات مؤامرة:

بالتطرق إلى موضوع أكد عليه في المناظرة التمهيدية الرئاسية الرابعة للحزب الجمهوري الأسبوع الماضي، تبنى راماسوامي سلسلة من نظريات المؤامرة، إذ انتقى معلومات تشير إلى أن عملاء إنفاذ القانون الفيدراليين قد أشعلوا تمرد 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي، وصوروا الهجوم على أنه “فخ”. وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي في وقت سابق من هذا العام إن مثل هذه الاقتراحات “سخيفة”.

وقدم راماسوامي ادعاءات مماثلة حول مؤامرة اختطاف حاكمة ميشيغان، غريتشن ويتمير، مشيرًا إلى تبرئة العديد من الأشخاص الأربعة عشر المتهمين في تلك المؤامرة – وتجاهل حقيقة إدانة تسعة منهم.

وكان راماسوامي قد أكد قبل ثلاث سنوات أنه كان سيرفض نظريات المؤامرة هذه باعتبارها "هامشية" و"هراء"، ومع ذلك، قال إنه يعتقد الآن أن الحكومة الفيدرالية "كذبت علينا بشكل منهجي" بشأن جائحة فيروس كورونا، والكمبيوتر المحمول الخاص بنجل الرئيس الأمريكي، هنتر بايدن وغيرها.

ويذكر أن CNN استضافت هذا العام جلسات حوارية مع مرشحين رئاسيين آخرين من الحزب الجمهوري، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب، وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هالي، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وحاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي، ونائب الرئيس السابق مايك بنس، الذي خرج من السباق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: CNN مجلس الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم

واصلت ولاية الخرطوم في تنفيذ مشروع مدخل ولاية مع حدودها مع ولاية نهر النيل. وقال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة خلال زيارته للموقع اليوم أن المشروع خدمي يسعى لخلق حياة ونشاط بشري جاذب لتنمية المجتمعات المحلية ويوفر خدمات مهمة للسكان.ووقف الوالي خلال الزيارة التي رافقه فيها المدير التنفيذي لمحلية كرري ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن أحمد الطيب أمبيقا ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد علي العجب وقف على العمل الجاري في البوابة الرئيسية ومحطة المياه والخطوط الناقلة التي تقوم بتنفيذها هيئة مياه ولاية الخرطوم بتوصيل المياه مباشرة من النيل الى محطة التنقية واعادة الصخ داخل المشروع.وسيبدأ خلال الايام القادمة الشروع في توصيل الكهرباء للمنطقة. ويضم المشروع في مرحلته الأولى مركز صحي مرجعي، سوق، إستراحة للمسافرين بالطريق القومي، ومحطة وقود، حمامات، ومطاعم، ومسجد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية
  • افحيمة: تصريحات دغيم مضللة وتعطي الرئاسي صلاحيات لا يملكها وفقًا للاتفاق السياسي
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • كاهن في صور في رسالة مؤثرة: لم يبقَ أحد ليقتل
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • تجمع تحرير السودان: مؤامرة دولية إقليمية محلية لتقسيم السودان