أوضح مدير إدارة التخطيط والمشاريع في معهد الجزيرة للإعلام حمد الحول أن المعهد قدم 212 دورة تدريبية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، تضمنت 164 دورة خاصة أقيمت لصالح مؤسسات وشركات ووزارات، و47 دورة أتيحت للجمهور غطت مجالات الإعلام والصحافة والاتصال والعلاقات العامة.

وأضاف الحول أن عدد المتدربين وصل إلى ما يقارب 3 آلاف متدرب ومتدربة، منهم 677 متدربا قطريا، فيما بلغ عدد المتدربين من الجنسيات العربية وغير العربية 2366 متدربا، وكان لموظفي شبكة الجزيرة الإعلامية أيضا نصيب من الدورات التدريبية التطويرية في المجالات التخصصية الفنية والتحريرية وعددهم 794 موظفا وموظفة.

دورات 2023 التي يقدمها معهد الجزيرة للإعلام (الجزيرة)

وبيّن الحول أن المعهد خصص لجنة لإعداد جدول دورات 2024 عملت على معرفة احتياجات الجمهور عبر منصات المعهد الرقمية الرسمية المختلفة، إلى جانب مراعاة التغييرات الحاصلة في أسواق التدريب الإعلامية.

وأكد مدير إدارة التخطيط والمشاريع في معهد الجزيرة للإعلام أن المعهد مستمر في تنويع دوراته التي يقدمها للجمهور، خاصة أن جدول دوراته لهذا العام 2023 ضم 12 فئة، من بينها فئة جديدة هي فئة الدورات الخارجية التي أُدرجت إلى جانب الفئات السابقة التي اعتاد المعهد تقديمها، وهي:

الصحافة التلفزيونية والإذاعية التشغيل الفني مهارات التصميم والمونتاج الإعلام الرقمي مهارات التصوير والإبداع المهارات الإعلامية الاتصال والعلاقات العامة الورشات والدبلومات فئة دورات النشء فئة الدورات عن بعد

وبالحديث عن العناوين الجديدة التي طرحها المعهد فقد كانت كالآتي:

في مجال الدبلومات:

دبلوم الأداء الإعلامي دبلوم مهارات الإعلام الميداني دبلوم البودكاست دبلوم الإعلام الرقمي

أما عناوين الورش الجديدة فهي: ورشة تحقيقات المصادر المفتوحة وورشة الثقافة الإعلامية، وفي ما يتعلق بدورات النشء أطلق المعهد مؤخرا دورة الأداء المسرحي، حيث ستكون أحدث الدورات المطروحة لهذه الفئة.

يشار إلى أن الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد تستهدف الهواة والمحترفين، إلى جانب العاملين المتخصصين وغير المتخصصين في مجالات الإعلام.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات دورة تدريبية متميزة حول «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل». نظمت الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وشارك فيها عدد من الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسؤولو التدريب في الوزارة.

هدفت الدورة إلى تدريب الكوادر الأمنية على القواعد الدولية لمعاملة النزلاء، بما يتوافق مع القوانين المصرية، لضمان تحقيق أعلى معايير الأداء في مراكز الإصلاح والتأهيل. تضمنت الدورة عدة محاور رئيسية، من بينها: الإطار القانوني لقواعد نيلسون مانديلا، المعاملة الإنسانية للنزلاء، معايير إنشاء مراكز التأهيل وفق المواصفات الدولية، إلى جانب إرشادات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحوادث والأزمات داخل المراكز.

كما شملت الدورة كيفية تلبية الاحتياجات الطبية للنزلاء والفئات الخاصة، مثل ذوي الإعاقة الذهنية والجسدية، بالإضافة إلى دور النيابة العامة في الإشراف على مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي ختام الدورة، قدم مسؤولو مكتب الأمم المتحدة الشكر لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على دعمهم المستمر للبرامج التدريبية، مؤكدين أهمية هذا التعاون في تطوير منظومة الإصلاح والتأهيل بما ينسجم مع المعايير الدولية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز نظافة المدينة فــي النصف الأول من 2024
  • بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز النظافة في النصف الأول من 2024
  • أوشيش يدعو لإجراء انتخابات عامة مبكرة نهاية النصف الأول من 2025
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام