الاتحاد بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية قد وضع برامج فنية تركز على تطوير الشباب والناشئين

قال الدكتور تيسير المنسي، رئيس اتحاد كرة اليد، إن الفرص مفتوحة أمام أي لاعب متميز يبرز بأداء طيب في المنافسات المحلية للانضمام إلى المنتخبات الوطنية.

اقرأ أيضاً : شباب الأردن يتغلب على مغير السرحان في دوري المحترفين

وأكد المنسي في بيان، أن الاتحاد بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية قد وضع برامج فنية تركز على تطوير الشباب والناشئين، مع إيلاء اهتمام كبير للفئات العمرية.

وأوضح المنسي أن النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب الوطني يتيح لجميع اللاعبين إثبات قدراتهم خلال البرامج التدريبية، مشيرًا إلى أن التركيز يتجه نحو المشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في بداية عام 2026.

وتناول المنسي خطة الاتحاد المستقبلية، مشيرًا إلى رفع مشاريع تخص المنتخبات الوطنية إلى اللجنة الأولمبية، تتضمن الرجال والسيدات والشباب والشابات 2004 والناشئين 2006 والواعدين 2008، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع في تلبية تطلعات الاتحاد وعشاق اللعبة، موضحًا أن مشروع مراكز الواعدين بدأ يأتي بثماره من خلال تألق المنتخبات الوطنية للشباب والناشئين والأشبال.

وأعلن الاتحاد قبل أيام عن خطة تحضير المنتخب الوطني، حيث سيكون معظم اللاعبين من مواليد 2004 بالإضافة إلى بعض اللاعبين الذين أبدعوا في دوري الدرجة الأولى، والذين تقل أعمارهم عن 28 عامًا. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية المقررة في بداية عام 2026 ب

وعقب تصريحات رئيس اتحاد كرة اليد، الدكتور تيسير المنسي، التي أكد فيها فتح أبواب الانضمام للمنتخبات الوطنية أمام اللاعبين المتميزين، أصدر الاتحاد بيانًا يشير إلى التعاون مع لجنة المنتخبات والأجهزة الفنية. وأكد المنسي أن هناك برامج فنية موجهة نحو تطوير الشباب والناشئين، مع تخصيص اهتمام كبير للفئات العمرية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى النهج الجديد في اختيار اللاعبين للمنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية عام 2026، حيث يتيح هذا النهج الفرصة لجميع اللاعبين لإظهار قدراتهم. وتم التركيز بشكل خاص على المشاركة في البطولة الآسيوية للشباب، التي ستقام في الفترة من 25 يوليو إلى 3 أغسطس.

وفي سياق آخر، أشار المنسي إلى رفع مشاريع تخص المنتخبات الوطنية إلى اللجنة الأولمبية، وذلك ضمن إطار خطة استراتيجية تشمل الرجال والسيدات والشباب والشابات 2004 والناشئين 2006 والواعدين 2008. وأكد أن هذه المشاريع تلبي تطلعات الاتحاد ومحبي اللعبة.

وفي ختام البيان، تم الإعلان عن خطة تحضير المنتخب الوطني، حيث يتكون الجل اللاعبين من مواليد 2004 بالإضافة إلى اللاعبين الذين أبرزوا في دوري الدرجة الأولى، والتي تم تصميمها وفقًا للخطة الاستراتيجية للمشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في بداية العام 2026.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اتحاد كرة اليد المنتخب الوطني لكرة اليد فی البطولة الآسیویة المنتخبات الوطنیة عام 2026

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا

يشهد أشرف وزير الشباب والرياضة  غدا الجمعة  انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وتستضيفها جامعة النيل  وبحضور الجندي شاكر نائب رئيس الاتحاد وجيهان حنفي ونيفين نبيل عضوتي المجلس ونيفين عبد الخالق ممثلة الجامعة. 

وقال محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام في مسابقات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك ويشارك  فيها عدد كبير من اللاعبين الذين ينتسبون إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل العناصر  للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر  خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين تعزيز مهارات التفكير النقدي، وحلّ المشكلات لدى النشء  تنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة. 

وقدم رئيس الاتحاد الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمساعدته للاتحاد كي يخرج إلى النور وتنتظم مسابقاته وأصبح ينتسب إليه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية. 

وأكد مندور أن الاتحاد تم إشهاره عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030  لأن فكرة الاتحاد تقوم على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي واتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026