أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن الطقس اليوم سيكون لطيفًا في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

منخفض جوي وسيول متوقعة| خارطة سقوط الأمطار بالمحافظات .. وتحذيرات من الأرصاد مجلس الوزراء يبحث الأزمة| كم سيصل سعر كيلو البصل خلال أيام.

. تفاصيل رحيل الخريف في هدوء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الأجواء المتوقعة بداية من اليوم الخميس حتى يوم الثلاثاء المقبل 19 ديسمبر، وعلى عكس التوقعات ينتهي فصل الخريف في هدوء، والذى ينتهى يوم 21 من الشهر الجارى.

الخريف

وتشهد البلاد استقرارا في حالة الأجواء، وتنخفض فرص سقوط الأمطار فيما عدا مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

بعد الفوز الكاسح للعميد.. ماذا فعل الأهلي في مواجهاته السابقة أمام اتحاد جدة؟ تفاصيل وحقيقة خناقة شيكابالا مع فتوح والزناري وصبحي| هذا ما حدث في القلعة البيضاء حالة الطقس في مصر اليوم الخميس

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، أنه يسود جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة، ويصبح باردًا في الليل على أغلب الأنحاء.

خرائط الطقس

وحذر خبراء الطقس من تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة القاهرة الكبرى، والوجه البحري والوجه البحري والسواحل البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانًا، على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وسط استقرار درجات الحرارة على القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 23 درجة مئوية خلال ساعات النهار و15 درجة ليلا.

الأهلي يستعد بتكتيك مفاجئ|تفاصيل خطة كولر.. وتغييرات في التشكيل بكأس العالم للأندية علامات مضيئة لبطل إفريقيا.. ماذا قدم الأهلي في ضربة البداية بكأس العالم للأندية؟ الظواهر الجوية في البلاد

يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري نشاط رياح معتدل بقيمة 16 كم/س، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط للرياح بقيمة 28 كم/س.

الرياح

وتشهد السواحل الشمالية الغربية نشاط رياح معتدل بقيمة 28 كم/س، وشمال الصعيد يسوده نشاط للرياح بقيمة 16 كم/س، ويسود السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة نشاط رياح معتدل بقيمة 16 كم/س، وجنوب الصعيد يسود نشاط للرياح معتدل بقيمة 12 كم/س.

التطبيق اليوم والشراء بهذه الطريقة| كيلو السكر الحر بـ 27 جنيها بقرار رسمي من وزير التموين.. اعرف حصتك لليوم الثاني| السكر الحر بـ 27 جنيها بقرار رسمي.. والتوزيع بهذه المنافذ في كل المحافظات حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، حيث تكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج فيه من 1 متر إلى 1.75متر، واتجاه الرياح جنوبية غربية.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج فيه من 1 متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية.

ارتفاع قياسي للبصل في الأسواق| كم وصل سعر الكيلو الآن؟ وموعد انخفاضه ليه وصل 40 جنيه| جنون البصل يعود من جديد.. وهذا موعد انخفاضه لمعدلاته الطبيعية.. الأسباب والتفاصيل تحذير لقائدي السيارات

ونصح خبراء الأرصاد الجوية بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، والقيادة بهدوء تام، وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية.

وأضاف خبراء الارصاد، أنه يجب فتح زجاج السيارة قليلا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وإضاءة كشافات الشبورة المائية.

المشهد الأجمل في أول يوم انتخابات الرئاسة| الشباب يزينون اللجان.. طوابير "ولاد مصر" ترسم المستقبل.. والمتطوعون سر جمالية التنظيم فيتوريا يضع حدا لمسيرة المسمار.. من يعوض غياب طارق حامد مع الفراعنة؟ درجات الحرارة المتوقعة

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس 14 ديسمبر:

· القاهرة الكبرى: العظمى 23، الصغرى 15.

· الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 13.

· مطروح: العظمى 22، الصغرى 12.

· السلوم: العظمى 21، الصغرى 10.

· سيوة: العظمى 20، الصغرى 9.

· الوادي الجديد: العظمى 26، الصغرى 9.

· أبو سمبل: العظمى 25، الصغرى 12.
· شرم الشيخ: العظمى 26، الصغرى 16.

· طابا: العظمى 24، الصغرى 15.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس اليوم القاهرة الکبرى والوجه البحری وشمال الصعید

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الاربعاء، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 44 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الاربعاء، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية