مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد اليوم الخميس افتتاح المشروع الاستراتيجي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء "ربط" (المرحلة الأولى)، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لنقل الكهرباء: إن مشروع "ربط" يُعد أحد المشروعات الاستراتيجية والمهمة في قطاع الكهرباء، وتتضمن المرحلة الأولى منه 5 محطات.

وأضاف أن المشروع له أهمية استراتيجية كبيرة في منظومة قطاع الكهرباء عبر ربط محافظة الوسطى في المرحلة الأولى ويهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف بما في ذلك تعزيز استدامة وتوافر وموثوقية شبكة نقل الكهرباء في كافّة أرجاء سلطنة عُمان، وخفض التكاليف التشغيليّة والإسهام في الحد من انبعاثات الكربون، وتحسين النمو الاقتصادي .

وأشار الرمحي إلى أنَّ المشروع سيُسهم في دفع عجلة التطور في كافّة القطاعات، وهو ما من شأنه أن يجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية التي بدورها ستسهم في العملية التطويرية على كافّة الأصعدة.

يُشار إلى أنَّ الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، تُعد إحدى شركات مجموعة نماء، المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها في سلطنة عُمان؛ حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال الموزّعة في جميع المحافظات، وتعمل شبكة النقل بجُهد 132 كيلو فولت فما فوق لتغطي معظم محافظات سلطنة عُمان، كما تُدير الشركة العُمانية لنقل الكهرباء خطوط الربط بين السلطنة وشبكة الربط الخليجي بجُهد 220 كيلو فولت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: نقل الکهرباء

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار فى المركبات الكهربائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس السيسي ومحمد بن زايد قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

مقالات مشابهة

  • شراكة بين راكز ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة لتعزيز التعاون الاستراتيجي الدولي
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار فى المركبات الكهربائية
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • «التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • تخزين الطاقة الكهرومائية بالضخ.. بحث بريطاني جديد لتعزيز شبكة الكهرباء
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة