RT Arabic:
2024-08-31@05:54:38 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /14.12.2023/

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /14.12.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

روسيا تحذر: إقلاع طائرات "F-16" الأوكرانية من قواعد في الناتو يعتبر مثابة مشاركة الحلف في الصراعاعتراض وتدمير 9 مسيرات جوية أوكرانية فوق مقاطعتي كالوغا وموسكوالجيش الروسي يحصل على بنادق قنص هجومية بمواصفات خاصة!فنلندا تفتح نقطتي تفتيش على الحدود مع روسياخبير عسكري أمريكي: الجيش الروسي اكتسب خبرة لم يكتسبها أي جيش آخرالكرملين: الوضع في أوكرانيا يتعقد أكثر فأكثر والأمريكيون يفهمون أنهم خدعواواشنطن تنادي بضرورة إجماع الاتحاد الأوروبي على إقرار المساعدات لكييف لعام 2024بيسكوف: ما من دولة ثبتت في وجه هذه الصدمة من العقوبات مثل روسيا وعبرت إلى رحاب النموبيسكوف: الغرب لا يفهم درجة توحّد الشعب الروسي والتفافه حول رئيسهبلومبرغ: هولندا بقيادة الحكومة الجديدة قد تخفض الدعم العسكري لأوكرانيارئيس الوزراء البولندي الجديد يعلن أن زيلينسكي طلب مقابلته.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 184 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الجبهة

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليوف صباح اليوم الأربعاء أن الجيش الأوكراني أجرى 184 اشتباكا قتاليا على خطوط المواجهة مع الجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية.

أوكرانيا: روسيا لديها حاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود توجيه اتهامات بالتخطيط لهجوم لصالح أوكرانيا ضد مسؤول سابق في بيلغورود

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن كوفاليوف قوله - في تصريح له - "تم تسجيل ما يصل إلى 184 اشتباكا قتاليا أمس الثلاثاء وكان الوضع في قطاع بوكروفسك هو الأكثر سخونة حيث كان العدو نشطا أيضا في قطاعات كوبيانسك وتوريتسك وكوراخوف".

ووفقا له، وقعت 9 اشتباكات قتالية في قطاع خاركوف بالقرب من هليبوك وستاريتسيا وفوفشانسك وليبتسي.

أوكرانيا: روسيا لديها حاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود

أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني، أن الجيش الروسي لديه حتى الآن سفينة واحدة في البحر الأسود تحمل صواريخ جميعها من طراز "كاليبر كروز" بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ.

وذكرت البحرية  في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم الأربعاء - "أن هناك سفينة معادية واحدة في البحر الأسود، وهي حاملة صواريخ "كاليبر كروز" بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ، بينما لا توجد سفن معادية في بحر آزوف".

وأضاف البيان أن هناك سفينتين روسيتين في البحر الأبيض المتوسط من دون صواريخ "كاليبر كروز".

الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قواتها الجوية أسقطت 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم الأربعاء - أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد منشآت داخل الأراضي الروسية، موضحة أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 8 فوق أراضي مقاطعة فورونيج و4 فوق مقاطعة روستوف".

 

في المقابل، أفادت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، بأن خمسة أشخاص قُتلوا وأصيب 12 آخرون؛ جراء قصف شنته روسيا على مناطق دنيبرو فيسك وخاركيف وخيرسون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت الوكالة الأوكرانية الرسمية، أن القصف الذي استهدف بلدة إيزيوم في خاركيف؛ أسفر عن وقوع أضرار بالمنازل وعدد من المتاجر.

 

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أعلن استخدم بلاده لطائرات مقاتلة من طراز اف 16 تسلمتها من شركائها الغربيين؛ لصد الضربات الجوية الروسية حيث أسقطت 5 صواريخ و60 مسيرة روسية، واصفا الضربات الروسية بجرائم ضد الإنسانية، متهما موسكو باستخدام المدنيين والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • أسبوع من القصف الروسي.. زيلينسكي يتحدث عن 400 صاروخ ومسيرة
  • الجيش الروسي يسيطر على 3 قرى جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على ثلاث قرى في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يخشى على أسراره بعد اعتقال مؤسس تليغرام
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على قريتين في أوكرانيا
  • لماذا غيرت روسيا تكتيكاتها العسكرية في الحرب مع أوكرانيا؟
  • “الغرب يلعب بالنار”.. موسكو تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على قريتين إضافيتين في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يهاجم مستودعا للذخيرة في سومي وسط حالة تأهب جوي في كييف
  • أوكرانيا: تسجيل 184 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الجبهة