قناة عبرية: العملية ستستمر ربما أكبر من عملية "البيت والحديقة"

أفادت قناة كان العبرية، بأن (1400) جندي غالبيتهم من قوات الاحتياط يشاركون في العملية العسكرية على مخيم جنين على مدار يومين.

اقرأ أيضاً : استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين

وبحسب القناة العبرية، فإن العملية ستستمر ربما أكبر من عملية "البيت والحديقة"، مشيرة إلى أن العملية ستكون الأطول منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

قصف الحي الشرقي

وكان قد استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، ليل الأربعاء الخميس، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف الحي الشرقي في مدينة جنين.

وقصفت طائرة مسيرة استهدف مجموعة من الفلسطينيين في الحي الشرقي من المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

أوضاع صعبة

وفي سياق منفصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، مساء الأربعاء، استمرار التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها الخميس، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر في بيان صحفي، أنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلبة، يتم تحويل التعليم يوم غد الخميس عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم وفي أي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال".

وقالت إن المعلمين والمعلمات الذين يسكنون في المدينة والمخيم وأي منطقة فيها اقتحام لقوات الاحتلال، ولا يستطيعون الخروج لمدارسهم، بإمكانهم التواصل مع مدارسهم وإعطاء حصصهم عن بُعد.

وأغلقت المدارس في مدينة جنين ومخيمها، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وتم التحوّل للتعليم الإلكتروني عن بُعد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال جنين مخيم جنين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - صفا

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم سيدة من طولكرم.

ففي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بالمدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوبي نابلس وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين، كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال غربي نابلس، وداهم جنود الاحتلال فيها عدة منازل.

وفي طولكرم؛ اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت السيدة رشا غسان حجازي من منزلها، علما أنها تعمل محاسبة في مشفى الزكاة بالمدينة. 

ودهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية طولكرم وتمركزت في أحياء وشوارع داخلها، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعيد الغزاوي، عقب اقتحام منزله في عزبة الجراد، شرقي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، المطبعة الأهلية وسط مدينة طولكرم، وتعود للمواطن عماد أبو صالح، بعد كسر بوابتها، وعاثت خرابًا ودمارًا في محتوياتها.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال عدة محاور، واستهدف مقاومون الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

وأعلنت كتائب القسام في طولكرم عن استهداف قوة راجلة للاحتلال في محور دوار ثابت ثابت، مما أدى إلى هروب القوة إلى الجيبات وبعدها قام مقاتلوها باستهداف الجيبات العسكرية وعادو إلى قواعدهم بسلام.

وفي قلقيلية؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن: إبراهيم متولي للضغط على نجله محمود لتسليم نفسه، وحمزة صالح نوفل، بعد اقتحام منزليهما، علماً أن الاحتلال اعتقل ثلاثة من أشقاء نوفل، أمس الأربعاء.

واستهدفت المقاومة في مدينة قلقيلية قوات الاحتلال بصليات من الرصاص خلال اقتحامها عددا من أحياء المدينة.

وفي سلفيت؛ اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمادة عبد الوهاب عبد الله، خلال تواجده في محله التجاري الواقع قرب جدار الفصل العنصري غرب بلدة دير بلوط.

و أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالبوابة الحديدية، وشددت من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين وأعاقت حركتهم عبر إغلاق البوابة الحديدية ومنعهم من الدخول أو الخروج.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمالا، واعتقلت: أنور باسم حج محمد (21 عاما)، وباسل جهاد حج محمد (21 عاما)، واعتدت بالضرب على المواطن شريف النعسان ونجله أدهم، بعد ان داهمت منزلهما واعتقلت نجله الثاني آدم.

وفي مخيم الجلزون، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد محمد شراكة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الشاب وسام الكركي، أثناء تواجده في ساحة مبنى البلدية القديم وسط المدينة، ما أدى إلى إصابته بجروح في اليد ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده، نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات: دورا، إذنا، بيت عوا، صوريف ودير سامت، وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء هذه البلدات.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق سعدي الجعوني بعد اقتحام منزله في بلدة إذنا غربي الخليل.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل