كشف الدكتور خالد بدوي، رئيس إحدى شركات السكر، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء لبحث آليات توفير السكر في الأسواق، كما كشف عن كفاجأة أيضًا حول سعر توريد كيلو السكر للتجار.

وقال خالد بدوي، خلال مداخلة تصريحات تلفزيونية للإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة  صدى البلد، مساء الأربعاء 13 ديسمبر، أن الاجتماع بحث توفير السكر في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن اجتماع كان تشاوريا لبحث آليات توفير السلع بأسعار مخفضة على أن يتم عقد الاجتماع آخر الأسبوع المقبل للاتفاق على الآليات التي تم مناقشتها.

خالد بدوي: مشكلة السكر تكمن في التوزيع بسبب السكر.. رسالة نارية من أحمد موسى لوزير التموين نصائح مهمة عند استخدام جهاز قياس السكر في الدم.. تعرف عليها محافظة البحر الأحمر: ضخ كميات من السكر بأسعار مخفضة بالمحال والسلاسل التجارية رئيس التخطيط بوزارة الري يكشف أسباب الاتجاه لإنتاج السكر من البنجر.. فيديو وزير التموين يطالب غرفة الصناعات الغذائية بتحديد كميات السكر المطلوبة للمصانع انفراجة جديدة.. بشرى سارة بشأن أسعار السكر في الأسواق توريد السكر للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر

وأشار خالد بدوي إلى أن الاجتماع تناول أيضا الدفع في الاتجاه بوضع الأسعار على المنتجات كسعر استرشادي وليس إلزاميا، موضحا أنه سيتم وضع سعر استرشادي على السكر والزيت والمكرونة والجبنة. وتابع أن وزارة التموين بدأت ضخ كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو بداية من الأسبوع الماضي.

وأعلن أن إنتاج مصر من البنجر يصل لنحو مليون و600 ألف طن سنويا وقصب السكر حوالي 800 ألف طن في العام بإجمالي إنتاج 2 مليون و400 ألف طن، مؤكدا أن مصانع السكر تقوم بتوريد السكر للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر.

وكان مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماع الأربعاء، على مخرج مهم يتمثل في ضرورة أن يتم طباعة الأسعار للسلع التي يتم إنتاجها داخل أي مصنع، في إطار عدد من إجراءات الحوكمة التي تستهدف عدم وجود زيادات مُبالغ فيها من الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، في إطار عدد من إجراءات الحوكمة التي تستهدف عدم وجود زيادات مُبالغ فيها من الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أن عقد الاجتماع يأتي بناء على مخرجات اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التي قامت بدراسة الأسواق المختلفة، وكيفية وضع آلية للحفاظ على توازن الأسعار للسلع الأساسية، في إطار سوق منضبط يوفر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تم بالفعل دراسة عدد من الأسواق بالدول المختلفة، وصولا إلى آلية سنعمل على تنفيذها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التوافق على وجود أسعار عادلة لعدد من السلع الاستراتيجية، بعيدا عن أي ممارسات. وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الدولة تطبق سياسة السوق الحر، لكن في الوقت نفسه هناك ظروف استثنائية تستدعي تعاون الجميع لتخفيف الضغوط عن المواطنين، بعيدا عن أي ممارسات أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر توفير السكر خالد بدوي السکر للتجار خالد بدوی السکر فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة

قامت الإدارة التموينية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وبرئاسة الدكتور محمد عبد الله، والمهند صلاح حلمى مدير الإدارة وحمدى عبدالتواب رئيس الرقابة ومحمد عبد القوى وأحمد عشرى ومحمود صالح المفتشين بقسم الرقابة، بعمل حملة مكبرة على الأسواق.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة قادمه من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية متجهه إلى مدينة اطسا بالفيوم، بها 2000 كيلو خامات لتصنيع الشرش والجبنه القديمة مليئة بالحشرات وأعفان  وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ودون بيانات أو فواتير نهائية يظهر عليها علامات الفساد.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومجابهة جشع واحتكار التجار للسلع، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية،

 

 

 

 

 

 

 

 

وزي التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • مصادر: اجتماع لنائبي رئيس الوزراء مع الصحة العالمية بشأن هيئة الدواء
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • ضبط 2000 كيلو خامات فاسدة لتصنيع الشرش والجبنة القديمة بالفيوم
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • سعر كيلو الطماطم اليوم.. يشهد انخفاضا في الأسواق