نشر الاعلامي احمد شوبير تصريحات  الخبير التحكيمي سمير عثمان عبر حسابة بموقع فيسبوك.

وكتب شوبير : سمير عثمان "مباراة الأهلي واتحاد جدة ستقام بوجود 9 حكام، 4 في أرض الملعب و4 في غرفة الڤار وحكم مساعد احتياطي"

وتابع  سمير عثمان : "أين أمين عمر أحد أفضل حكام النخبة في أفريقيا من إدارة المباريات هذا الموسم؟"

وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول، الذي أقيم مساء أول أمس الثلاثاء على ملعب التدريب 3 بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، استعدادًا لخوض المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية.

وقبل بداية المران، عقد مارسيل كولر المدير الفني، اجتماعًا مع اللاعبين، طالبهم فيه بالتركيز التام وبذل قصارى جهدهم، من أجل تقديم مستوى قوياً خلال منافسات كأس العالم للأندية.

وشهد المران الأول لفريق الأهلي التركيز على الجانب البدني، حيث خاض اللاعبون تدريبات بدنية قوية تحت إشراف مخطط الأحمال أندرياس إندويا.

كما حرص مارسيل كولر على التركيز خلال المران الأول على تطبيق بعض النواحي الخططية والتكتيكية، بالإضافة إلى إعطاء تعليمات خاصة لبعض اللاعبين.

وبدأ الأهلي استعداداته لمواجهة الفريق الفائز من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الجمعة القادم الموافق 15 ديسمبر الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلي و اتحاد جدة السعودية سمیر عثمان

إقرأ أيضاً:

الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» كايو «هداف» مع الكبار

يلتقي الوصل مع ضيفه الأهلي السعودي، ضمن «الجولة الثانية»، من «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على استاد زعبيل، في مواجهة من «العيار الثقيل» بمسيرة «الإمبراطور» بالبطولة، التي يدخلها بدوافع كبيرة لحصد نتيجة إيجابية، للبناء على افتتاحيته بفوز مهم بهدف على باختاكور الأوزبكي، في الجولة الأولى، حصد بها أول 3 نقاط.
ويرغب الوصل في التمسك بنغمة الانتصارات الآسيوية، لتضميد الجراح المحلية، بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين أمام العين، في قمة الجولة الرابعة.
وعمد الجهاز الفني بقيادة الصربي ميلوش، على غسل أحزان الخسارة أمام العين، بعقد اجتماع موسع مع اللاعبين، ومطالبتهم باستخلاص الدروس من المباراة التي غاب خلالها الانضباط التكتيكي عن لاعبيه، والالتزام بالتعليمات الفنية، بالإضافة إلى ارتكاب لاعبي الوسط والدفاع لأخطاء فردية أدت إلى «الضربة الرباعية».
وشدد ميلوش على أهمية التركيز على اللعب بروح قتالية عالية، والسعي لتسجيل هدف مبكر، مع عدم الاندفاع إلى الهجوم من دون حذر، خاصة أن المنافس يملك هجوماً متميزاً ولاعبين محترفين لديهم القدرة على صناعة الفارق، كما أنه حقق فوزاً في بداية مشواره أمام بيرسبوليس الإيراني.
ويرغب الوصل في استعادة ذاكرة ذهاب دور المجموعات بنسخة دوري الأبطال عام 2019، عندما فاز على النصر السعودي بهدف، حيث تفوق «الإمبراطور» على ملعبه في تلك المواجهة.
وإجمالاً واجه الوصل فريقاً سعودياً واحداً في دوري أبطال آسيا، وهو النصر، وفاز 1-0 على أرضه، وخسر 1-3 في الرياض، وبالتالي لم يتمرس على مواجهة الفرق السعودية بشكل عام في المنافسات القارية، بينما يملك الأهلي رصيداً كافياً في مواجهة الفرق الإماراتية بدوري الأبطال، إذ خاض 20 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات، والتعادل 8 مرات، والخسارة في 3 مباريات أمام العين «مباراتين» والوحدة.
ولم يخسر الأهلي في آخر 8 مباريات أمام فرق الإمارات في البطولة، «3 انتصارات و5 تعادلات»، بل واستقبل هدفاً واحداً في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الفرق الإماراتية.
وفي دوري أبطال آسيا، تقابلت أندية الإمارات والسعودية 116 مرة، فاز الأشقاء 53 مرة، مقابل 29 فوزاً لأنديتنا، بينما تعادلت الكفة في 34 مباراة، وسجلت فرقنا 144 هدفاً، واستقبلت 191 هدفاً.
جاهزية ليما
يعول الصربي ميلوش على استعادة فابيو ليما لجاهزيته الكاملة، حيث غاب عن أول مباراة في البطولة بداعي الإصابة، ويحتاج إلى استعادة فورمته الكاملة، والحاسة التهديفية، والخطورة أمام المرمى، بعد العودة من الإصابة الأخيرة، واهتم ميلوش بالجوانب التكتيكية والبدنية في تجهيز الوصل للمباراة المرتقبة، كما أعطى تعليمات مشددة للاعبي الوسط والدفاع، بعدم التقدم إلى الأمام، وترك المساحات الخلفية، من دون رقابة على مفاتيح لعب الأهلي.

مقالات مشابهة

  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • شوبير يُعلن نبأ سار لجماهير الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي
  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • موعد عرض مسلسل «قيامة عثمان» الموسم السادس
  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر
  • بعد خسارة السوبر.. لجنة التخطيط بالنادي الأهلي تطلب من كولر تقريرا مفصلا
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • لعنة السوبر الإفريقي تلاحق كولر مع الأهلي