صحيفة اليوم:
2024-10-06@10:53:04 GMT

روسيا ترصد تراجعًا في الدعم الأمريكي لأوكرانيا

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

روسيا ترصد تراجعًا في الدعم الأمريكي لأوكرانيا

أعلنت روسيا أنها ترصد تراجعًا في الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، في الوقت الذي تعاني فيه كييف انتكاسات في ساحة المعركة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لصحيفة إزفستيا اليومية يوم الأربعاء: "لقد وعدهم نظام كييف بأنه إذا منحتمونا 100 مليار دولار فسنحقق النصر في ساحة المعركة، وأدرك الأمريكيون الآن أنهم تعرضوا للخداع، ليس هناك نصر في ساحة المعركة، ومن المؤكد أن القوات الأوكرانية تفقد مواقعها بسرعة".

أخبار متعلقة إنفاق سنوي قياسي.. "الشيوخ" الأمريكي يدعم مشروع قانون السياسة الدفاعيةروسيا: إقلاع المقاتلات الأوكرانية من قواعد الناتو يشركه في الصراع

وتابع: الأمريكيون "بدأوا حقًا في طرح هذا السؤال على أنفسهم: ما الذي ينفقون عليه هذه الأموال؟".

انتصارات هائلة

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة روسيا 24 التليفزيونية، إن أوكرانيا وعدت "بانتصارات هائلة" في الهجوم المضاد الذي أطلقته في يونيو مع تحسن الطقس.

وتابع "لكن الثلوج اختفت ولم يحدث شيء، وتساقطت الثلوج مرة أخرى ولم يحدث شيء، والأمريكيون يتساءلون: هل ينبغي عليهم الاستمرار في ذلك؟".

لمناقشة الحرب الجارية مع #روسيا و"الأهمية البالغة" لاستمرار الدعم الأمريكي لجهود #أوكرانيا الدفاعية.. اجتماع مرتقب بين #بايدن و #زيلينسكي في #البيت_الأبيض#اليومhttps://t.co/hFv5HAS8TJ— صحيفة اليوم (@alyaum) December 11, 2023محادثات زيلينسكي في واشنطن

جاء حديث بيسكوف أن أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محادثات في واشنطن لتأمين مساعدات عسكرية جديدة بأكثر من 60 مليار دولار متعثرة بسبب خلافات في الكونجرس.

وقال بايدن لزيلينسكي خلال محادثات يوم الثلاثاء، إنه لن يتخلى عن أوكرانيا وكذلك لن يتخلى عنها الشعب الأمريكي.

وانتهت زيارة زيلينسكي لواشنطن دون أي التزام بتقديم المزيد من الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا الدعم الأمريكي إلى أوكرانيا زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة دميتري بيسكوف

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا