تعهدت دولة قطر بتقديم 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لقطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة جماعية متواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية القطرية عبر منصة "إكس" (توتير سابقا)

وأشار البيان إلى أن قطر تعهدت بتقديم 50 مليون دولار كحزمة مساعدات إنسانية أولية تستهدف اللاجئين والنازحين والجرحى والأيتام والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



قطر تتعهد بتقديم 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لغزة و100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/phsM20y52N — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) December 13, 2023
ولفت إلى أنه قطر تعهدت أيضا خلال مشاركتها في الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف، بتقديم 100 منحة دراسية للشباب الفلسطينيين، من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

ومثلت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، بلادها في المنتدى المنعقد في جنيف، بحسب بيان الخارجية القطرية.

وأشارت الخاطر خلال مشاركتها، إلى أن أكثر من 141 مليون شخص يواجهون الآن النزوح القسري ويطلبون اللجوء على مستوى العالم، ما يسلط الضوء على الأزمة المتفاقمة.


وشددت على ضرورة إيجاد حل عادل لمعاناة أكثر من 5.9 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين نزحوا من أراضيهم منذ العام 1948، موضحة أن الحرب الحالية ضد السكان المدنيين والأطفال في غزة تشكل انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وذكرت أنه "باعتبار أن إسرائيل قوة احتلال، فإنّها ملزمة بضمان حماية السكان المدنيين الخاضعين لاحتلالها ورفاههم وحقوقهم الإنسانية".

وأكد ضرورة ضمان الالتزام بحل مستدام يحترم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على النحو المعترف به في القانون الدولي، بما في ذلك الحق في تقرير المصير والحق في إقامة دولة مستقلة وحق العودة.

دولة قطر تشارك في الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين

????لقراءة المزيد: https://t.co/XtGaRal3YC#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/8lduOsMA6X — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) December 13, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين فلسطين غزة قطر الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخارجیة القطریة مساعدات إنسانیة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

(CNN) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لـ"دعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة".

وقال بلينكن، في بيان: "سيعالج هذا التمويل الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، وستدعم المساعدات أيضا أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".

وتشرد مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقًا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • البنك الدولي يعيد تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • نقل النواب توافق على منحة للربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط بـ٢ مليون دولار