تلا الممثل الاسكتلندي براين كوكس، قصيدة "إذا كان لا بد أن أموت" للدكتور الفلسطيني رفعت العرعير الذي استشهد جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، ما أثار موجة حزن في الأوساط الأكاديمية.

وجاءت قراءة الممثل الاسكتلندي لقصيدة "العرعير" الأخيرة، والتي كتبها مطلع تشرين الثاني /نوفمبر تحت قصف الاحتلال، على هامش أمسية أدبية في لندن، نظمها المهرجان الفلسطيني للأدب.



Bu gönderiyi Instagram'da gör Megaphone | ميغافون (@megaphonenews)'in paylaştığı bir gönderi
وشارك كوكس بالأمسية بمقطع مصور أرسله للمنظمين عقب تعذر حضوره، وفي الفيديو يظهر الممثل الأسكتلندي وهو يتلو قصيدة الشهيد العرعير بتأثر بالغ وصوت رخيم.


وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اتهم الاحتلال الإسرائيلي باغتيال رفعت العرعير عن عمد، مشيرا إلى أن الغارة الإسرائيلية اليت قتلت الأكاديمي والشاعر الفلسطيني البارز، كانت متعمدة على ما يبدو بغرض اغتياله بعد تلقيه تهديدات.

وكان "العرعير" نزح عدة مرات خلال حرب الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وانتهى به الأمر في منزل شقيقته مع والديه وزوجته وأطفاله، حيث ارتقى شهيدا جراء غارة شنتها مقاتلات الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني رفعت العرعير غزة فلسطين غزة شعر رفعت العرعير سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)

سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف استهدف منزلا في مخيم النصيرات، ومدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إن غارة من قبل الطيران المروحي الإسرائيلي استهدفت مدرسة "أحمد الكرد" التي تؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين جلهم من النساء والأطفال.

استهداف خيمة نازحين في مدرسة أحمد الكرد في مدينة دير البلح وسط القطاع pic.twitter.com/5wDHAQmEWt — [email protected] (@tamerschmot) October 5, 2024



كما قصف طيران الاحتلال منزلين يعودان لعائلة "عليان" و"كراجة" شمال شرقي مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وفقدان آخرين.

وأمس الجمعة، استشهد عدد من الفلسطينيين، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وتمكن جهاز الدفاع المدني من انتشال جثماني طفل وشاب من تحت أنقاض منزلهما بخان يونس، بعد قصفه في غارة إسرائيلية الأربعاء الماضي.

وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وأصيب 4 في قصف إسرائيلي، استهدف تجمعا للمدنيين في منطقة الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وذكر مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، أن المشفى استقبل "4 شهداء وإصابات عدة، سقطوا جراء قصف طائرة إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جبر شرق المدينة".

وتمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان شهيد من محيط قصر اللوح، في أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.



وأطلقت الآليات الإسرائيلية قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة شرق مخيم المغازي، بينما سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار شمال "المخيم الجديد،" وشمال شركة الكهرباء بمخيم النصيرات.

وأطلقت طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" قنابل حارقة على آلية ثقيلة من نوع "كباش"، يعود لعائلة "الجاعوني" في النصيرات، ما أدى إلى احتراقها بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • القسام تنعي اثنين من كوادرها في لبنان.. اغتيلا بقصف لطائرات الاحتلال (شاهد)
  • استشهاد القائد القسامي سعيد العلي وعائلته بقصف صهيوني على مخيم البداوي شمال لبنان
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • رسالة تحد من فلسطيني بمخيم طولكرم: لن نرحل من أرضنا إلا أشلاء (شاهد)‏
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟