كتب- إسلام لطفي:

أشاد المهندس كامل ميشيل، عضو مجلس الشيوخ، ومنسق لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، بدور وعمل لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جميع الإيبارشيات بالمحافظات المختلفة وذلك للمساهمة الكبيرة فى التوعية والتشجيع لمشاركة الأقباط فى الانتخابات وتنسيق العمل فى الانتخابات الرئاسية الحالية.

وأشار إلى أن لجنة العلاقات العامة ومقررها الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة وفروعها فى جميع الإيبارشيات قدمت نموذجًا وطنيًا فى التنظيم والمشاركة المجتمعية الفعالة عن طريق تشجيع وحث المواطنين على التصويت في الانتخابات تنفيذًا لتوجيهات البابا تواضروس الثاني الذى كان حريصًا على تشجيع أبنائه بتأدية واجبهم الدستوري بالمشاركة فى هذا الاستحقاق وتنفيذًا لتوصيات وخطة عمل لجنة العلاقات العامة تحت شعار "كن إيجابيًا" وهو ما ظهرت ثماره ونتائجه الإيجابية فى هذه الانتخابات التى سجلت أعلى مشاركة إيجابية لأقباط، متمثلة فى الحضور الكبير للتصويت داخل اللجان وأيضًا العديد من المسيرات التي شارك فيها المطارنة والأساقفة وجميع أطياف المجتمع فى إطار وطني كشف عن قوة وتماسك الشعب المصري.

وثمن كامل نتائج عمل اللجنة بالأيبارشيات الذى كشف عن تنوع ظهر فى مشاركة جميع الأقباط بمختلف أطيافهم من القيادات الكنيسة والشباب وكبار السن والمرأة ورهبان الأديرة وحرصهم على التواجد على مدار الثلاثة أيام التى أجريت فيها العملية الانتخابية.

وتابع: سجلت جميع الإيبارشيات والكنائس على مستوى الجمهورية هذا الظهور المتميز الأول من نوعه، ليكون بمثابة توثيق بالصوت والصورة لوطنية الأقباط المعتادة فى مساندة الوطن ودعمه فى كل الفعاليات والمناسبات التى يحتاج فيها وطننا الغالى مصر لأبنائه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة مجلس الشيوخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد لجنة العلاقات العامة

إقرأ أيضاً:

فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)

أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين، النتائج الرسمية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في البلاد، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الداخلية الفرنسية، أن حزب الجبهة الوطنية الفرنسية وحلفاؤه حصل على 33.14%، بينما حصلت الجبهة الشعبية اليسارية على 27.99% وحصل تحالف «معا» التابع للرئيس إيمانويل ماكرون على 20.76%.

يذكر أن، مراكز اقتراع الانتخابات البرلمانية في فرنسا، بدأت أمس في استقبال المواطنين في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة، وتوجه الناخبون الفرنسيون بالإدلاء بأصواتهم، كما أدلى الرئيس الفرنسي ماكرون، أدلى بصوته في تلك الانتخابات.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت جرينتش، وأغلقت عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما أغلقت في المدن الكبرى عند الساعة السادسة مساء.

ويتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

اقرأ أيضاًالرئيس الفرنسى ماكرون يدلى بصوته فى الانتخابات التشريعية المبكرة

ماكرون يحذر من نشوب حرب أهلية في فرنسا

بولتيكو: الضربة القاضية لماكرون في الانتخابات قد تأتي من اليسار

مقالات مشابهة

  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • مجلس نينوى:تغيير جميع رؤساء الوحدات الإدارية والبدلاء حسب المحاصصة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة دراسة نظم الري الحديثة
  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)