أعلنت الهيئة العامة للطرق افتتاح الحركة المرورية على طريق مطار الطائف الجديد، الذي يمتد لأكثر من 14 كيلومترًا ويحتوي على 3 مسارات في كل اتجاه.

ويهدف الطريق إلى تعزيز التكامل بين أنماط النقل وربط المناطق اللوجستية، بالإضافة إلى تمكين السياحة في المنطقة.

أخبار متعلقة بـ3 مسارات.. افتتاح طريق مطار الطائف الجديد بطول 14 كيلومحافظ الطائف يناقش سبل تعزيز التعاون لتحسين جودة الخدماتالطائف.

. جولات ميدانية للرصد والتوعية باشتراطات شهادة "امتثال المباني"تسهيل وصول الزوار والسياح

ويُعد طريق مطار الطائف الجديد رابطًا مهمًا بين المطار وسوق عكاظ التاريخي، إذ يسهم في تسهيل وصول الزوار والسياح إلى هذا السوق التاريخي الشهير، كما يربط المطار الجديد مع طريق الرياض/ الطائف الرئيسي.

افتتاح الحركة المرورية على طريق مطار #الطائف الجديد #الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/rPAE2wfRVW— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) December 13, 2023

ويشمل الطريق تقاطعًا علويًا لخدمة منطقة سوق عكاظ، كما يتضمن الطريق أيضًا معبرًا سفليًا للمركبات، كما جرى تجهيز الطريق بـ30 منشأة لتصريف المياه.

ويسهم الطريق في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي في المنطقة، وصولًا لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للطرق طريق مطار الطائف الجديد

إقرأ أيضاً:

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة

سيتم تحويل امتداد ثلاثة أميال من الطريق السريع 94 في ميشيجان إلى أول طريق سريع ذكي في أمريكا.

أفاد موقع Axios أن شركة Cavnue الناشئة المدعومة من شركة Alphabet بدأت في بناء الطريق السريع الذكي كجزء من مشروع تجريبي جديد يمكن أن يحفز مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد. 

هناك طريقان سريعان آخران قيد العمل في أوستن وتكساس وأماكن أخرى في الجنوب الغربي، وفقًا لموقع كافنوي الإلكتروني.

الطريق الذكي الجديد عبارة عن نظام كبير وطويل لتتبع السيارات لوزارة النقل في ميشيغان (MDOT) وللسائقين على الطريق السريع.

 تم تصميم الطريق السريع الذكي لإرسال بيانات مثل تحديثات حركة المرور والظروف الجوية وظروف القيادة والمركبات العالقة على أمل تخفيف الازدحام المروري ومنع الحوادث وتوفير استجابات فعالة لحالات الطوارئ على الطرق.

يقع البرنامج التجريبي للطريق السريع بين آن أربور وديترويت بولاية ميشيجان. هناك خطط مستقبلية لتوسيع الطريق السريع الذكي إلى 40 ميلاً في ست مراحل أخرى من شأنها أن تتصل بكلتا المدينتين بمجرد اكتمال البرنامج التجريبي.

يعمل الطريق السريع الذكي بسلسلة من الأعمدة الموضوعة كل 200 متر (حوالي 655 قدمًا) على طول الطريق والتي تحتوي على حجرات استشعار وحواسب حاسوبية ومعدات اتصالات. هناك أيضًا كاميرات على طول الطريق السريع تراقب كل امتداد من الطريق وتلتقط الصور التي يتم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحديد ظروف القيادة الخطرة. يتم إرسال التنبيهات إلى MDOT والسائقين المتصلين بالطريق.

وحتى الآن، لا يمكن للنظام التحدث إلا مع المركبات ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة، لكن كافنوي يتوقع أن تتمتع نصف السيارات بمستوى معين من الاستقلالية بحلول عام 2030.

يتعين على أمريكا أن تلحق بالركب عندما يتعلق الأمر ببناء وتنفيذ الطرق السريعة الذكية. على سبيل المثال، بدأت بريطانيا العظمى العمل على أول طريق متصل بالإنترنت في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا