قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن التصميم المعماري  للعاصمة الإدارية كان له تصور تم عمله في لجنة السياسات بهيئة التعمير من خلال لجنة التعمير وأمينها الدكتور مصطفى مدبولي.

الرئيس السيسي هو القائد الذي لديه فكر وينفذه

وأضاف سعيد، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس السيسي هو القائد الذي لديه فكر وينفذه وأقام بنية سكانية جديدة بتدشين العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

وأشار إلى أن مدينة 6 أكتوبر في بدايتها أقام بها 3 عائلات منهم رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت وكل واحد منهم دفع 50 مليون جنيه لعمل محور، وأصبح الدخول والخروج للمدينة سهلًا، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أنه يوجد بها الآن 6 ملايين مواطن.

وتابع، أن ما قامت به الدولة من مشاريع جعلت البلد كلها مرتبطة ببعضها، مؤكدًا أنه عاش في زمن بناء كوبري 6 أكتوبر، والذي تم العمل فيه لمدة 30 عامًا لأنه كان جزءا من الموازنة العامة للدولة وكانت تخصص له ميزانية محددة في العام وبعدما تنتهي يتوقف العمل، والرئيس السيسي اليوم عمل 7 آلاف كيلو مثل كوبري أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبدالمنعم سعيد العاصمة الإدارية القيادة السياسية السيسي الرئيس السيسي الشاهد إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء

كتبت- داليا الظنيني:

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن هناك ضيقا لدى الكثير من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء ولكنها نتيجة تراكمات كثيرة، مشيرا إلى أن الاعتماد على مصدر وقود واحد هو ما جعلنا نصل لهذه المرحلة.

وأشار كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن تنوع مصادر الطاقة هو الحل لمواجهة أزمة الكهرباء، وعلى الدولة أن تعمل في هذا الاتجاه، وتنوع مصادر الحصول على الطاقة والاستفادة من مواردها ومنها الشمس.

وأوضح وزير البترول الأسبق، أن هناك 16 ميجا طاقة متجددة في العاصمة الإدارية وعلينا تعميم هذه التجربة.

وعن الجدل المثار حول منجم السكري، أوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن العمل في المنجم وفقا لاتفاقيات تطوير بشروط، ولا خوف على مصر من هذه الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • رئيس «العاصمة الإدارية»: بدء التخطيط للمنطقة الصناعية على مساحة 500 فدان
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»