أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز ليل الأربعاء، اتصالا هاتفيا بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال الاتصال "استعراض مجالات التعاون والجهود المشتركة التي تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي"، بالإضافة إلى "مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ويوم الثلاثاء، استقبل نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبيرج.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السعودية أن "استقبال الأمين العام لحلف الناتو كان في مقر الوزارة بالرياض، كما جرى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

هذا وأكد الأمين العام ينس ستولتنبيرج يوم الثلاثاء عبر منصة "إكس"، أنه "تشرف بالحديث مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي"، مضيفا: "يعد الحوار مع الشركاء أمرا في غاية الأهمية بالنسبة للناتو، ونحن نثمن علاقتنا مع مجلس التعاون الخليجي".

وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان، إن البديوي طالب خلال اتصال مع ستولتنبيرج بـ"الضغط على إسرائيل لوقف الحرب" التي تشنها على قطاع غزة.

وأشار ستولتنبيرج إلى أنها "المرة الأولى التي يزور فيها أمين عام لحلف الناتو السعودية".

كما أعلن حلف "الناتو"، في بيان نشره يوم الاثنين أن "ينس ستولتنبيرج سيبدأ يوم الثلاثاء زيارة للمملكة العربية السعودية، تستمر إلى يوم الأربعاء".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمین العام لحلف

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني

شمسان بوست / سبأنت:


بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم، مع سفير المملكة العربية السعودية المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر مستجدات الوضع في اليمن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور البرنامج السعودي للإعمار في مختلف الجوانب التنموية.



وأشاد وزير الدفاع بجهود البرنامج السعودي وتدخلاته التنموية في كافة المجالات بمختلف المحافظات اليمنية، مثمناً دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للشعب اليمني على كافة الصعد، ما يجسد عمق الروابط الاخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • مارك روته رئيساً لحلف الناتو رسمياً
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا بالرئيس الجزائري للتهنئة بإعادة انتخابه رئيسا للجمهوريه
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية