تعرضت دار الأزياء العالمية الشهيرة ZARA لهجوم لاذع من نشطاء مواقع التواصل من مختلف الدول، بعد الحملة الإعلانية التي أطلقتها قبل أيام؛ لإحتوائها على صورًا مستوحاه من أحداث الحرب في غزة، ليروا أنها تعني الإستهزاء والسخرية، خاصًة أنها من منتجات المقاطعة، ليلجأ مجموعة من الرجال والنساء اقتحام أحد الفروع، للرد على تلك الحملة.

 

اقتحام متظاهرين داخل أحد فروع زارا وطلب المقاطعة

كانت للحملة  التي أطلقتها دار الأزياء ZARA أثرًا سلبيًا وعنيف على نفوس الجميع، مما لجأ البعض إلى التعبير عن غضبهم واحتجاجهم، باقتحام أحد الفروع الخاصة بهم في كندا، حاملين ملايات بيضاء صغيرة ومثبتين لاصق على فمهم، دلالة على أكفان الأطفال وعجز الأهالي وقلة حيلتهم، مؤكدين على مقاطعتهم لهذه الشركة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 احتجاجات ضد ZARAحملة زارا واتهامها بالإسائة لقتلى غزة

تفاجيء رواد السوشيال ميديا بالحملة الدعائية التي نشرتها الماركة العالمية ZARA عبر المواقع الرسمية الخاصة بها، لعارضة الأزياء الأميركية كريستين ماكمينامي، وهي تقف وسط ركام، ويحيط بها ما يشبه جثة إنسان تم لفها على شكل "الكفن"، وكانت هناك صورا آخرى وهي داخل صندوق خشبي وكأنه "تابوت".

 

واتهم البعض هذه الحملة بأنها مستوحاة من صور واردة من الحرب في غزة، واستهزاء لما يحدث، كما وضع البعض مقارنة بين صور الحملة الخاصة بـ زارا وصور من قصف غزة، أبرزها صورة الأم التي تعانق جثمان ابنها ملفوفا بكفن أبيض، مع تعليق انتقد صاحبه استخدام "الأنقاض والأكفان ديكورا" لحملة إعلانية.

 

ZARA تصدر بيان "تبريري" وتحذف صور الحملة

الأمر الذي اضطر إلى حذف الشركة بعض الصور وكتابة منشور "لتبرير" هذا الفعل خلال منصة إكس، لتقول: "الحملة الإعلانية تم تصميمها فى شهر يوليو الماضي وتصويرها في سبتمبر، أي قبل الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي اندلعت في أكتوبر".

أما بخصوص المقصود من هذه الحملة زعمت: "إن الصور كانت عبارة عن منحوتات غير مكتملة تم إنشاؤها لغرض وحيد هو عرض الملابس المصنوعة يدوياً في سياق فني".

واختتمت الشركة بيانها: "تمت إزالة جميع الصور، ونأسف لسوء الفهم، ونؤكد احترامنا العميق تجاه الجميع".

 

شكاوي ضد ZARA

لكن النار التي أشعلتها دار الأزياء ZARA لن تنطفيء بسهولة، فطالب رواد السوشيال ميديا بمقاطعة الماركة الإسبانية، كما انتشر هاشتاق "مقاطعة زارا" بشكل واسع.

من جانبها، قالت هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة إنها تلقت 110 شكاوى بشأن حملة الشركة الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحمل عنوان "السترة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة ZARA زارا

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، مساء اليوم، عن اعتذار وابتعاد مدير كرة القدم بنادي ‎النصر أحمد الغامدي من منصبه في الفريق الأول لعدم رغبته بالاستمرار.

وكتب الإعلامي عبدالعزيز العصيمي عبر صفحته الرسمية قائلاً: أنباء عن اعتذار و ابتعاد مشرف عام كرة القدم الأستاذ أحمد الغامدي من منصبه بالفريق الأول لعدم رغبته، الله يوفق الاستاذ أحمد بأي مكان وبالتوفيق للنصر.

وسبق للغامدي أن تولى منصبي نائب مدير إدارة كرة القدم، ومدير الاحتراف ومسؤول التراخيص، كما تولى الرئاسة التنفيذية بتكليف من مسلي آل معمر، في 2021 حتى تعيين الإيطالي فينغا 27 سبتمبر الماضي.

والغامدي، الحاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة ستيتسون في تخصص الإدارة والتسويق عام 2015، انضم إلى العمل في نادي النصر بعد تخرجه مباشرة، إذ تولى منصب مدير التسويق خلال الفترة من عام 2015 حتى 2017.

ويحتل النصر المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 11 نقطة.

مقالات مشابهة

  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر
  • ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في المعبيلة الثامنة
  • قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان تمهيدا للاجتياح البري (فيديو)
  • بنك ظفار يوفر تجربة استثنائية للزبائن بتقليص الانتظار في الفروع لأقل من 10 دقائق
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة