صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بأن جميع الأدلة والوثائق تشير إلى أن عائلة الرئيس جو بايدن حصلت على ملايين الدولارات من خصوم أجانب.

مجلس النواب الأمريكي يصوت بالموافقة على فتح تحقيق لعزل بايدن

وقال جونسون معلقا على تمرير مجلس النواب قرارا يدعو إلى فتح تحقيق رسمي بهدف عزل بايدن من منصبه: "لقد رأينا إفادات الشهود، والبيانات المصرفية تشير إلى أن عائلة بايدن حصلت على ملايين الدولارات من خصوم أجانب، وتحدث شهود عن حالات عديدة لتعامل الرئيس مع عملاء أجانب لعائلته".

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن بايدن والبيت الأبيض يحاولان تضليل الشعب الأمريكي وعرقلة التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

هذا وصوت مجلس النواب الأمريكي بقيادة الجمهوريين ليل الأربعاء، بالموافقة على بدء فتح تحقيق لعزل الرئيس جو بايدن، ومن شأن هذا القرار، توجيه لجان الرقابة والمساءلة والإيرادات والنفقات والسلطة القضائية في المجلس لمواصلة تحقيقاتها المستمرة حول ما إذا كانت هناك أسباب كافية لعزل الرئيس الأمريكي الحالي.

وسبق أن ذكر الجمهوريون مرارا وتكرارا أن عائلة بايدن تتلقى أموالا من الشركات، بما في ذلك الشركات الأجنبية، لاستخدام النفوذ السياسي لمصلحة الأعمال.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس لجنة الرقابة والمحاسبة بمجلس النواب، جيمس كومر، أن الرئيس الأمريكي الحالي "عليه أن يجيب على أسئلة الأمريكيين"، ولا سيما أن يوضح شروط الاتفاقات المالية مع شقيقه والإشارة إلى ما إذا كان قد تلقى مبالغ كبيرة من أقارب آخرين تعاونوا مع الشركات.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفساد الكونغرس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الأمريكي هانتر بايدن واشنطن مجلس النواب الأمریکی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: على بايدن الاستقالة فورا

اعتبر رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري، مايك جونسون، الأحد، أنه يتعين على الرئيس جو بايدن الاستقالة "فورا"، بعدما أعلن الأخير انسحابه من السباق الرئاسي، على خلفية ضغوط شديدة بسبب سنه.

وجاء في بيان لجونسون "إذا كان بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل لكي يكون رئيسا.. عليه أن يستقيل فورا".

وأنهى بايدن في وقت سابق، الأحد، حملته لإعادة انتخابه، وأعلن انسحابه من السباق الانتخابي الرئاسي.

أول تعليق من ترامب على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي اعتبر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الأحد،  أن الرئيس الحالي، جو بايدن، "أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا" وذلك بعد دقائق من إعلانالأخير انسحابه من الانتخابات الرئاسية 2024.

وجاء إعلان بايدن بعد أن شكك قادة ديمقراطيون في قدراته الصحية، ودعوه للانسحاب من السباق، خشية الخسارة أمام المرشح الجمهوري، دونالد ترامب.

وعقب انسحابه، أعلن بايدن دعمه وتأييده لترشيح نائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل.

وقال في صفحته على موقع (إكس)، "أود أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا، لتكون مرشحة حزبنا هذا العام.. أيها الديمقراطيون، حان الوقت للعمل معا وهزيمة ترامب.. هيا بنا نقوم بذلك".

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الأمريكي: نحتاج لقيادة رشيدة و"بايدن" و"هاريس" غير مؤهلين
  • ملايين الدولارات لدعم كامالا هاريس أمام ترامب.. ما هو المبلغ؟
  • بعد انسحابه.. ما مصير ملايين الدولارات التي جمعتها حملة بايدن الانتخابية؟
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو بايدن إلى الاستقالة "فورًا"
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو بايدن إلى الاستقالة من منصبه كرئيس لهذا السبب
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: على بايدن أن يستقيل من منصبه على الفور
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يهاجم بايدن بعد انسحابه من الإنتخابات
  • رئيس مجلس النواب: على بايدن الاستقالة فورا
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو بايدن الى الاستقالة
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي: قدرات بايدن تضاءلت ولم يعد كما كان قبل 4 سنوات