قال الكاتب والمفكر عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن توصيف الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل في عام 2014 بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو "مرشح الضرورة" هو توصيف دقيق.

ماذا قال السيسي عن الجيش 

وأضاف "سعيد" خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز"  أن الضرورة جاءت بسبب وجود ثورة، ولا بد أن يكون لها قائد، والقائد الذي استطاع أن يقود في تلك اللحظة هو الرئيس السيسي، لذلك كان هو الضرورة، وأي ثورة لا بد أن يكون لها واجهة واسم، وهذا توفر في الرئيس السيسي.

 

وأوضح أنه حضر مع الرئيس السيسي في ندوة تثقيفية، التي قال فيها الرئيس إن "الجيش مثل النار، لا تلعبوا به ولا تلعبوا معه"، وفوجئ أن كل النجوم مثل يحيى الفخراني وعادل إمام ذهبوا لمصافحته، ولم يتسن له أن يلتقي به شخصيا يومها.

مصر ليست دولة فقيرة 

وأشار إلى أنه جمع كلمات وأحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسي كلها، في محاولة لفك شفرة خطابه، ووجد أنه يتحدث دائما على العمل، الذي يعتبر مفتاح التقدم في رؤيته، موضحًا أن السيسي هو أول رئيس يلح على قيمة العمل، لم يوجد قائد في تاريخ مصر يستيقظ يوم الجمعة صباحا يتفقد المشروعات.

وأوضح أن الرئيس السيسي شدد دائما على ضرورة الوحدة بين المصريين، وأنه يؤمن دائما أن مصر ليست دولة فقيرة، ولا توجد دولة غنية ودولة فقيرة لكن توجد دولة تعمل ودولة لا تعمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي محمد حسنين هيكل 30 يونيو عادل إمام يحيى الفخرانى الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الشيوخ عبد المنعم سعيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري وعبروا بجلاء تام عن معاني الشرف والفخر والمجد والبطولة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكري 30 يونيو: «منذ عام 2013 انتقلنا من حال إلى حال وساد الاستقرار بعد فترة من الفوضى».

وقبل قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات».

وأضاف الرئيس السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود».

وتابع الرئيس السيسي: «واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، فتحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين».

وأكمل الرئيس السيسي: «وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • بعد المناظرة.. ديمقراطيون يسعون للتوسط مع زوجة بايدن لإقناعه بعدم الترشح للرئاسة
  • استطلاع أميركي: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة
  • نائب: ثورة 30 يونيو أطلقت شرارة معركة البناء والتنمية
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو نبراسًا للتقدم الذي ينشده المصريون بعد الفوضى والإرهاب
  • هل ساهم إعلان رئيس بوليفيا السابق عن ترشحه للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار