شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن كوربيس ”باريس عاجزة على إنشاء فريق ثان في حين في باب الواد يوجد الإتحاد والمولودية”، إستذكر المدرب الفرنسي رولاند كوربيس، تجربته التدريبية في الجزائر، لما كان يشرف على العارضة الفنية لنادي إتحاد العاصمة.وصرح كوربيس لموقع .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوربيس:”باريس عاجزة على إنشاء فريق ثان في حين في باب الواد يوجد الإتحاد والمولودية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوربيس:”باريس عاجزة على إنشاء فريق ثان في حين في باب...

إستذكر المدرب الفرنسي رولاند كوربيس، تجربته التدريبية في الجزائر، لما كان يشرف على العارضة الفنية لنادي إتحاد العاصمة.

وصرح كوربيس لموقع “AMUSE BOUCHE “، أمس الأربعاء:”إعتدت على الأجواء في الجزائر بكل سهولة كوني من مارسيليا، وخلال تجربتي هناك حدثني الجزائريون أنني أشبههم كثيرا”.

وأضاف كوربيس:”إتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ليسا فريقين من مدينة واحدة بل هما من حي واحد وهو باب الواد، ونحن هنا في باريس، عجزنا على إنشاء فريق ثاني للمدينة ينافس في الدرجة الأولى”.

وتابع كوربيس:”باريس لاتمتلك فريق ثان رغم وجود حوالي 12 مليون نسمة، في زملائنا في الجزائر بحي باب الواد، أسسوا فريقين كبيرين في البطولة الجزائرية.

كما روى المدرب الأسبق للياسما ذكريات نهائي كأس الجزائر 2013 بالقول:”أمتلك ذكرى فريدة من نوعها، في تاريخ الكرة الجزائرية تواجه الإتحاد والمولودية في 5 نهائيات لكأس الجزائر”.

وواصل كوربيس حديثه:”إنتهت 4 نهائيات بفوز المولودية، وهنا تحدث الصدفة إلتقى الفريقين في النهائي 2013، بملعب 5 جويلية وبحضور 85 ألف مناصر”.

وروى كوربيس:”وفي النهائي الخامس بين الفريقين فزنا بهدف مقابل صفر، وهذا مايعني دخولي تاريخ نادي إتحاد العاصمة ضد الغريم المولودية”.

وختم كوربيس:”بكل تأكيد، لقد كانت هذه الذكرى أكبر فرحة حققتها، بعد رؤية الكم الهائل من الأشخاص السعداء بعد نهاية المباراة، وليومنا هذا أمتلك علاقات جيدة في الجزائر حتى مع أنصار المولودية”.

Dans une vidéo, Rolland Courbis, compare les deux plus grand club algérois ! Et vous quel est votre préférence?!! #algeria #Algeria #alger #usma #MCA pic.twitter.com/815fEcRZ0q

— Street Foot (@StreetFo0t) July 13, 2023

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كوربيس:”باريس عاجزة على إنشاء فريق ثان في حين في باب الواد يوجد الإتحاد والمولودية” النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إتحاد العاصمة فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

بايتاس: لا يوجد بلد في القارة الأفريقية يصرف الدعم لمواطنيه مثلما يفعل المغرب

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بيتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الدعم الإجتماعي المباشر هو منظومة وضعتها بلادنا بقوانين ومساطر ورصدت لها إمكانيات مالية مهمة”، مشددا على أن “الحكومة رصدت ملبغ 9.5 مليار درهم لأداء اشتراكات المواطنين الموجودين في نظام “أمو تضامن”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “الحكومة رصدت 25 مليار درهم لدعم الأسر الفقيرة”،مشيرا إلى أن “جميع الأرقام تصرف ونحن على مشارف التحضير لمشروع قانون المالية وسيظهر ذلك في الأيام المقبلة”.

وردا على بعض الانتقادات الموجهة حول نظام الدعم المباشر، تساءل بيتاس هل هذه المبالغ التي تصرف للمحتاجين تقدم لهم؟.. أجاب الناطق الرسمي باسم الحكومة نعم تصرف للفئات المستهدفة” ، مشددا على أن “المجهود الحكومي في هذا الباب حاضر”.

وأشار إلى أن “السياسية  العمومية المتعلقة بالدعم الاجتماعي تشمل الأسر التي تعاني من ظروف اجتماعية قاسية ويصل مؤشرها إلى 9.34 تستفيد التغطية الصحية في نظام “أمو تضامن”، بالإضافة إلى “الاستفادة من الدعم الاجتماعي.. لكن من يمتلك مؤشر فوق ذلك يساهم بملبغ معين للإستفادة من التغطية الصحية”، مشيرا إلى أن “مبلغ 9.5 مليار درهم يستفيد منه حوالي 10 مليون مواطن من أصل 35 مليون مواطن”.

وشدد بيتاس على أنه “لايوجد أي بلد في القارة الإفريقية يقوم بهذا الإجراء وهذا الدعم .. والحكومة نجحت في تطبيق هذه النظام من الدعم”.

وبخصوص الدخول المدرسي، قال بايتاس ” في نهاية شهر شتنبر الجاري سنصل إلى حوالي 3 مليون طفل سيستفيدون من 200 درهم أو 300 درهم حسب المستوى.. وهي مبالغ مهمة عبئتها الحكومة لفائدة هؤلاء الأطفال”.

وأكد أن “رصد جميع هذه المبالغ لهذه البرامج لا يعمق عجز الميزانية ولا ترفع من نسب المديونية” ، موضحا أن هناك انخافض في نسب المدنوية من 69 في المائة إلى 68 في المئة بعدما كانت 72 في المئة”.

وأبرز المسؤول الحكومي “أنه بالرغم من هذه الظروف هناك مجهود كبير يتم لدعم هذه الفئات الهشة لتي كانت لا تستفيد من شئ سوى بطاقة الرميد”.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها
  • بايتاس: لا يوجد بلد في القارة الأفريقية يصرف الدعم لمواطنيه مثلما يفعل المغرب
  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • وزير الخارجية الفلبيني: لا يوجد اتفاق مع #الصين بشأن سحب السفن من المناطق المتنازع عليها
  • الإتحاد الإشتراكي ينتزع رئاسة حد السوالم من الإستقلال
  • هل يوجد جزء ثاني من أحلى الأوقات.. هند صبري تجيب
  • المزوغي: المشهد السياسي الليبي شديد الصعوبة لكن لا يوجد به مستحيل
  • المهداوي: خوري عاجزة تماماً عن خلق حالة من الانفراج في العقدة الليبية
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله