علق مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي، على قرار إخلاء سبيل المتهم المتسبب في حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

بكفالة 10 آلاف جنيه.. إخلاء سبيل المتهم بالتسبب في مصرع الفنان أشرف عبد الغفور ريهام عبد الغفور تطالب جمهورها بالدعاء لوالدها الراحل أشرف عبد الغفور الجرائم غير العمدية 

وقال "السعداوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"  إن طائفة الجرائم غير العمدية لم يدخل عليها المشرع المصري أي تعديل رغم خطورتها منذ عام 1937.

وأضاف أن عقوبة القتل الخطأ تتراوح بين السجن 6 أشهر إلى 3 سنوات أو غرامة مالية لا تزيد عن 100 جنيه وهذا في القتل الخطأ، مؤكدًا على ضرورة إدخال تعديلات على هذه العقوبات لتكون بمثابة ردع خاصة أن أعداد من قتلوا خطا يفوق من قتلوا في الحرب العالمية الثانية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب العالمية الثانية أستاذ قانون أشرف عبد الغفور شريف عامر قانون جنائي أستاذ القانون الجنائي وفاة أشرف عبد الغفور وفاة الفنان أشرف عبد الغفور عقوبة القتل الفنان أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر تتحرك الآن في نطاقات استراتيجية سواء فيما يتعلق بالملف السوداني وتطورات الملف الليبي وأيضًا قطاع غزة بمستوى عال سواء كان على مستوى القيادة السياسية والأجهزة والمؤسسة الرسمية.

العثور على سيدة مقتولة في ظروف غامضة بالمنيا بعد رحيل أحمد رفعت.. نجوم رحلوا في ريعان شبابهم مؤتمر القوى المدنية السودانية

وشدد “فهمي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر شاشة "الحياة اليوم" على أن مؤتمر القوى المدنية السودانية يؤكد حرص القاهرة على مواصلة الجهود المصرية، ومصر تسجل حضور مهم جدًا برؤية وبتخطيط جيد، وهذا المؤتمر خرج بعضه نقاط رئيسية للوصول لحل الأزمة في السودان.

الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لحل الأزمة في السودان


وأضاف  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لحل الأزمة في السودان.

تحرك مدروس

وأوضح  أنه تحرك مدروس من الدولة المصرية بكل مؤسساتها ومصر تذكر بوجود العالم بقضايا عربية مرتبطة بتطورات الأحداث الدولية، منوهًا بأن هذه المؤتمر حضر به ممثلو الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، وهذا المؤتمر لا يقتصر على السودان فقط بل يتمتد تجاه ليبيا والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوثق مسارات الحركة المصرية في هذا التوقيت المهم والذي يدعو لوقف إطلاق النار، موضحًا أن هذه النقاط رئيسية للتحرك المصري لبناء السلام الشامل في السودان.

مقالات مشابهة

  • تاجر الآيس يكشف تفاصيل سقوطه ببضاعة قيمتها 3 ملايين جنيه ببولاق الدكرور
  • تعرف على عقوبة الاستعراض بالسيارة طبقا لقانون المرور
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • أستاذ موارد مائية يكشف: هذه خيارات إثيوبيا بعد الملء الخامس لسد النهضة
  • أشرف صبحي يكشف موعد انتخابات اتحاد الكرة
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه
  • أستاذ قانون: البرلمان ليس من حقه الاعتراض على وزراء الحكومة الجديدة
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب الاعتراض على أي من وزراء الحكومة
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. بلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر