تتواصل فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي بمقره الدائم بأم صلال، وتنطلق اليوم مسابقة ألعاب الطيبين التي تتضمن لوحات استعراضية من تراث الطفولة، وتقام الفعالية في تمام السابعة مساء على المسرح الرئيسي.
في سياق متصل تواصل مسابقة «البدع» فقراتها ضمن فعاليات درب الساعي المقامة بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام بالمسرح الرئيسي بدرب الساعي في ام صلال.

 
وتضمنت المسابقات التي قدمها كل من الإعلامي حمد الجميلة والسيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري أسئلة تفاعلية مع الجمهور حول التراث والموروث القطري والعادات والتقاليد والتاريخ والجغرافيا للبلاد.
وتقدم المسابقة رسالة عبر الأسئلة المطروحة للجمهور موجهة للأجيال وتعرفهم بتراث الاباء والاجداد ومفادها كذلك الانتماء للوطن والالتفاف حول قيادته الرشيدة وتعزيز قيم العزة والكرامة في بلادنا عبر مختلف الفعاليات ومنها المسابقات التي تقدم بشكل عفوي والتي تتميز بالحضور الجماهيري من مختلف الفئات والتفاعل من الجميع من أطفال وشباب ونساء حيث يتبارى الجميع في حب الوطن، كما يعد البرنامج فرصة رائعة لعرض المواهب خاصة الأطفال.
جرى خلال المسابقة طرح أسئلة تتعلق بالوطن وتاريخه وأهم الأحداث التي عاشها أهل قطر سواء في الماضي او الحاضر وأهم الأماكن السياحية والتراثية بالبلاد بما يعزز التراث والهوية الوطنية وتناولت التراث البحري، وتقام المسابقة بشكلٍ يومي طيلة أيام درب الساعي، وكل يوم في موقع مختلف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني درب الساعي أم صلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، على المحادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقضية "اليوم التالي" في غزة، وقال إن "الاقتراح الذي طرحه بايدن قابل للتحقيق وشاهدنا العالم يجتمع معاً ويؤيده، باستثناء حماس".

وعلى حد قوله فإن "أسرع طريقة لإنهاء الحرب هي إعادة الأسرى الإسرائيليين، لكن شخص واحد فقط في غزة، لديه القدرة على اتخاذ القرار بنعم أو لا، ولا أعرف إذا كان سيعطي الرد الإيجابي الذي ينتظره العالم ويطالب به".

وأضاف، في ظل الانتقال المتوقع إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة، أن "الإسرائيليين يقولون إنهم سيخفضون حدة الحرب في غزة، سنرى ما هو مؤكد هو أننا بحاجة إلى خطة واضحة لـ'الحرب''.

وتابع: يجب ألا يكون هناك فراغ بعد ذلك، لأنه يميل إلى أن يكون مليئاً بالأشياء السيئة، ولن نسمح بحدوث أي من السيناريوهات الثلاثة: الاحتلال الإسرائيلي لغزة، أو قيادة حماس، أو الفوضى، وعدم الاستقرار الحكومي.

وأردف: لقد قلنا للإسرائيليين إننا نتوقع منهم أن يطوروا خططهم الخاصة، ولم نر ذلك بعد".

وأشار لاحقًا إلى التوترات على الحدود اللبنانية، وقال إنه "منذ 7 أكتوبر، هدفنا هو بذل كل ما في وسعنا للتأكد من عدم انتشار الصراع، وعدم تصعيده، بما في ذلك، على وجه الخصوص، إلى لبنان، إلى حزب الله، وربما بعد ذلك".

وأضاف: هناك مفارقة في هذه اللحظة لأن أياً من اللاعبين لا يريد الحرب حقاً. لا أعتقد أن حزب الله يريد الحرب حقاً ولا إيران تريد الحرب، من بين أمور أخرى، لأنها تريد التأكد من عدم تدمير حزب الله، وأنها قادرة على الاحتفاظ إذا احتاجت إليها، وإذا دخلت في صراع مباشر مع إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • أحمد الحريري من زحلة: استسهال عدم وجود رئيس للجمهورية كارثة على كل اللبنانيين
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد