العرب القطرية:
2024-07-07@07:44:32 GMT

شراكة مع ماليزيا للتعاون في مجالات الابتكار

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

شراكة مع ماليزيا للتعاون في مجالات الابتكار

وقع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار مذكرة تفاهم مع مجموعة الصناعة والحكومة الماليزية للتكنولوجيا المتقدمة. 
تهدف مذكرة التفاهم إلى إنشاء إطار تعاوني لتسهيل المناقشات حول التعاون المحتمل في استشراف العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STI)، وبحث سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والدفاع عن سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتبادل معلومات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

 
ويتمثل الهدف الشامل لهذه المذكرة في تعزيز تبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والخبراء، وتعزيز بيئة مواتية للأنشطة التعاونية.
حضر حفل التوقيع سعادة السيد زمشاري شحران سفير ماليزيا لدى الدولة، والدكتور أحمد تاج الدين علي، الرئيس المشترك لشركة MIGHT Tan Sri، بالإضافة إلى كبار الشخصيات من كلا الطرفين.
وقد وقع المهندس عمر الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مذكرة التفاهم مع السيد رشدي رحيم، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الصناعة والحكومة الماليزية للتكنولوجيا المتقدمة. 
وتمثل هذه الشراكة فصلاً جديدًا في تعزيز التقدم التكنولوجي العالمي، وسيتم نشرها من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك جلسات تبادل المعرفة حول الاستشراف والدراسات المستقبلية، والترويج المتبادل لفرص الابتكار، والاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة. وسيعمل كلا الكيانين على استكشاف سبل دعم وتعزيز منظومات الابتكار لدى كل منهما، مما يخلق جسرًا بين الشركات ورواد الأعمال، فضلاً عن التآزر الذي يدفع كلاً من قطر وماليزيا نحو الريادة في مجال الابتكار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس قطر للبحوث ماليزيا العلوم والتکنولوجیا والابتکار

إقرأ أيضاً:

شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منحت جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM، الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسُّنَّة، لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين. 

سلم شهادة الدكتوراة لفصيلته، تونكو علي رضاء الدين، ولي عهد ولاية نجري سمبيلان بماليزيا، بحضور ، داتؤ سري أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، ومحمد رضا وحيدين، رئيس جامعة العلوم الإسلامية الحكومية الماليزية USIM.

وقال شيخ الأزهر -خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM, بمناسبة منح فضيلته الدكتوراة الفخرية- إن تجلِّيات ذلك التوازن المطلوب اليوم، إنَّما تقع في المساحة الوسط بين اتِّجاه المقدِّسين للتراث، وإنْ بدا فيه قصور .

 

حصل شيخ الأزهر على 7 شهادات لـ«الدكتوراة الفخرية»، خلال مسيرته العلمية، وتستعرض «البوابة نيوز» في هذا التقرير الشهادات التي أُضيفت لفضيته، كما يلي:

الدكتوراة الفخرية من جامعة «الملايا»، بالعاصمة كوالالمبور في يونيو عام 2012م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «مولانا مالك إبراهيم» بإندونيسيا ي فبراير عام 2016م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «بني سويف» في أبريل عام 2016م.الدكتوراة الفخرية من أكاديمية «أوزبكستان الإسلامية الدولية» في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «أمير سونجكلا» التايلاندية في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «أوراسيا الوطنية» بكازاخستان في أكتوبر عام 2018م.الدكتوراة الفخرية من جامعة «العلوم الإسلامية الماليزية USIM» في يوليو 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق النداء الأول: "ابدأ مشروعك الخاص"
  • شروط التقديم في مبادرة «ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك»
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024