تستضيف دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع سفارة بوليفيا بالقاهرة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، حفلا لكورال ارتيكانتو وايمى، وذلك في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 18 يوليو على مسرح الجمهورية .

أخبار متعلقة

الأوبرا: حفل ذكرى ميلاد وردة بالإسكندرية «sold out»

غدًا.. إنطلاق أولى فعاليات هيئة الكتاب بمعرض الأوبرا الثاني

أعمال أحمد منيب والتراث النوبي على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال الكلاسيكية والمحلية التي تعبر عن الطابع الفنى لدولة بوليفيا إلى جانب عدد من المؤلفات العالمية منها السلام عليك يا مريم، ثلاث اغاني، احبك حبيبي، سوناتا شيكيتانا الرابعة والثامنة عشر، اوناي، تينكو يحيا وطني بوليڤيا .

يذكر انه تم تاسيس كورال واوركسترا ارت كانتو عام 2015 على يد السوبرانو والمخرجة چيوڤانا، كما تحول إلى منظمة في عام 2019 وانضم اليه كورال ايمي الذي انشأ علم 2017، وقدم العديد من العروض والمشاركات في مهرجانات دولية، قام بجولات في مختلف انحاء اوروبا ونال الاعجاب والاستحسان، ومن المقرر أن يمثل دولته في مسابقة الموسيقي المقدسة بالمانيا اضافة إلى جولة فنية عالمية خلال العام الجارى .

الأوبرا حفلات الأوبرا سهرات الأوبرا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الأوبرا حفلات الأوبرا

إقرأ أيضاً:

«مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الساعة التاسعة من مساء غد الأربعاء 18 سبتمبر الجاري، عرضاً مسرحياً بعنوان «مواعيد عرقوب»، وهو سيرة مسرحية مونودرامية عن حياة الشاعر مبارك العقيلي من تأليف وإخراج الفنان عمر غباش، ومن إنتاج مركز ديرة الثقافي بدبي.
حيث يقدم الفنان عمر غباش حياة الشاعر «مبارك العقيلي» الذي ولد في منطقة الرياض في السعودية وتنقل بين السعودية والعراق ودبي وعُمان والبحرين حتى استقر به المقام في دبي. وقد عاش الشاعر ما بين 1875م إلى 1955. وعاصر الوجود العثماني في منطقة الأحساء في السعودية والانتداب البريطاني في منطقة الخليج. كما عاصر العديد من الشخصيات في المنطقة وتواصل مع العديد من المثقفين. وكان يتميز بجزالة شعره، سواءً باللغة العربية الفصحى أو في شعره النبطي. وكان له السبق في كتابة أول مسرحية شعرية في الجزيرة العربية وأول قصة قصيرة. وتستعرض المسرحية رحلة حياته منذ صغره ومن ثم كل مراحل حياته. ويعد هذا العرض المسرحي أول عرض لـ «مواعيد عرقوب» في الإمارات، حيث كانت قد عرضت سابقاً في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، كما عرضت في مهرجان شتوتغارت الدولي للمسرح في ألمانيا في مايو الماضي. ويشارك في المسرحية إلى جانب الفنان عمر غباش كل من: حسن يوسف، مساعد مخرج، وعبد الله الشعيبي، مساعد مخرج، ومحمد جمال فني إضاءة.

مقالات مشابهة

  • «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير
  • 100سنه.. "غنا"
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • الليلة.. إحياء ذكرى سيد حجاب في الأوبرا
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف