صحافة العرب:
2024-10-05@02:17:01 GMT

ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة متفرقات

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة متفرقات

متفرقات، ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة،ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة المليارديرالأمريكي إيلون ماسك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة
ماسك يعلن عن تأسيس شركة جديدة المليارديرالأمريكي إيلون ماسك

مريم حافظ

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن تأسيس شركة باسم "XAI" تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

أكد ماسك أن هدف هذه الشركة هو فهم الواقع، وأنها تضم فريقاً من المهندسين ذوي الخبرة في هذا المجال، وكانوا يعملون في شركات مثلGOOGL  أو  OPEN AI.

اقرأ أيضًا: أعلن وفاة الملكة إليزابيث| إعلامي بريطاني يواجه اتهاماته جنسية.. وزجته ترد 

وأوضح ماسك أن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى تنظيم وإيقاف التطورات المستمرة بشكل سريع.

ومن المتوقع أن شركة "XAI " ستكون ضمن إطار متزايد للاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي، والذي يعد من أهم التقنيات الحديثة التي ستشكل مستقبل العالم في السنوات القادمة، وقد يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد والمجتمعات وحتى الحياة اليومية للناس.

بعدما كان إيلون ماسك من أوائل الداعمين لشركة OpenAI، والتي قامت بإنشاء نموذج اللغة الكبير ChatGPT، والذي استُخدم في مجالات مثل مساعدة الطلاب في كتابة الواجبات المدرسية، ظهرت توترات في العلاقة بين الشركة والملياردير.

وفي وقت سابق، انتقد ماسك ChatGPT لوجود تحيز وصفه بالتحيز الليبرالي، وطالب بإنشاء نموذج TruthGPT، كما أنه لم يتفق مع كيفية تشغيل ChatGPT وعلاقته الوثيقة مع Microsoft.

وفي مقابلة مع قناة سي إن بي سي، أعرب ماسك عن قلقه بشأن سلامة الذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد، ودعا إلى إنشاء هيئة تنظيمية للإشراف على الذكاء الاصطناعي لضمان عدم تشكيل "خطر" على الجمهور.

الكلمات الدالة : الذكاء الاصطناعي إيلون ماسك المليارديرالأمريكي إيلون ماسك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • «مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها