أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 115 عسكريا حتى الآن منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة، قضى 10 منهم في اليوم السابق غالبيتهم في معركة واحدة.

مقتل عشرة عسكريين يجعل الثلاثاء اليوم الذي شهد أعلى حصيلة قتلى في صفوف القوات الإسرائيلية منذ بدء الهجوم البري في 27 من أكتوبر.

تسعة من الذين قتلوا الثلاثاء ينتمون إلى وحدات قال متحدث عسكري إنها شاركت في معركة شرسة في الشجاعية، واثنان من القتلى من كبار الضباط.

وأضاف المتحدث دانيال هاغاري "بعد ظهر أمس دخلت قوة من مقاتلي (لواء) غولاني مبنى حيث قوبلوا بإطلاق نار كثيف واشتبكوا مع الإرهابيين".

وأوضح أن "المزيد من قوات اللواء، تساندها وحدة الإنقاذ 669 التابعة للقوات الجوية، اقتحمت المبنى من أجل إنقاذهم تحت نيران كثيفة".

وقال مسؤول عسكري آخر إن منطقة الشجاعية في مدينة غزة معقل لحركة حماس وبها مجمعات مباني مترابطة تحتوي على مخابئ أسلحة.

دارت اشتباك الثلاثاء في مجموعة من ثلاثة أو أربعة مبان ملغومة بعبوات ناسفة، بحسب المسؤول الذي أكد أن المعركة استمرت ساعات.

وأشار المسؤول إلى أن حوالى 350 من عناصر حماس قتلوا في الشجاعية منذ بدء الهجوم.

وأدت الحملة البرية والقصف الإسرائيلي الكثيف إلى مقتل أكثر من 18600 شخص في غزة، معظمهم أيضا من المدنيين، وفق وزارة الصحة التي تديرها حماس في القطاع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات الإسرائيلية غولاني الشجاعية إسرائيل غزة الحرب على غزة قتلى إسرائيل الشجاعية معركة الشجاعية القوات الإسرائيلية غولاني الشجاعية أخبار إسرائيل منذ بدء الهجوم

إقرأ أيضاً:

غالانت يعلن بدء تجنيد الحريديم في أغسطس

صدّق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت -اليوم الثلاثاء- على شروع الجيش في تجنيد اليهود المتدينين (الحريديم) ابتداء من شهر أغسطس/آب المقبل بسبب ما وصفه بـ"الاحتياجات العملياتية".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن غالانت قوله إن الجيش اتفق مع الحريديم على زيادة عدد المنتسبين إلى الجيش بنسبة 5% سنويا، للوصول إلى 50% خلال 5 سنوات.

ولم يعلن غالانت عدد اليهود المتدينين الذين سيُستدعون، كما لم يوضح طبيعة ما سماها الاحتياجات العملياتية.

لكن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أنه سيُستدعى نحو 3 آلاف من الحريديم كبداية، إضافة إلى 1800 مجندين بالفعل منذ بداية العام وفق شروطهم، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن الـ3 آلاف هؤلاء هم من بين نحو 12 ألف طالب من الحريديم في الصفوف الدراسية حاليا.

ولم تعلق الأحزاب الدينية الإسرائيلية بعد على هذا القرار، وكانت قد أبدت رفضها لقرار تجنيدهم في الجيش.

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية إلزام الحريديم بالتجنيد في الجيش، ومنع المساعدات المالية عن المؤسسات الدينية التي لا يمتثل طلابها للخدمة العسكرية.

ويشكل الحريديم نحو 13%من عدد سكان إسرائيل البالغ قرابة 9.7 ملايين نسمة، وعادة لا يخدمون في الجيش بدعوى تكريس حياتهم لدراسة التوراة.

ويُلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية فوق 18 عاما بالخدمة العسكرية، ولطالما أثار استثناء الحريديم من الخدمة جدلا طوال العقود الماضية.

لكن مما زاد من حدّة الجدل تخلّفهم عن الخدمة العسكرية بالتزامن مع الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكذلك خسائر الجيش الإسرائيلي الكبيرة بتلك الحرب؛ إذ تطالب أحزاب علمانية المتدينين بالمشاركة في تحمّل أعباء الحرب.

مقالات مشابهة

  • مقتل 28 عسكريا إسرائيليا ومدنيا في الشمال بنيران حزب الله منذ أكتوبر الماضي
  • وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • 27 قتيلا بقصف مدرسة في خان يونس.. وإسرائيل تحقق
  • غالانت يعلن بدء تجنيد الحريديم في أغسطس
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قرب الانتهاء من تحقيقات "7 أكتوبر"
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية جنوبي لبنان
  • سموتريتش: من الحماقة وقف حرب غزة الآن
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة