أكد الإعلامي يوسف الحسيني، أن العالم لا يمتثل لبلد ضعيف، لكن مصر قوية للغاية وهو ما ظهر بشكل واضح خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ الشعب المصري بنجاح الانتخابات الرئاسية عصام شيحة عن الانتخابات الرئاسية 2024: لأول مرة لم يتم رصد أي مخالفات مصر دولة قوية

وقال خلال برنامج "التاسعة"، والمذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إن البعض في الخارج كان يراهن على غياب الحشود عن الانتخابات الرئاسية في مصر خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن بعض الأنظمة الخارجية كانت تراهن على عكس المشهد الذي ظهر في مصر خلال الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدًا أن هذه طبيعة المصريين.

وأضاف أنه دائمًا في وقت الأزمات يظهر أهل مصر كما ظهروا في الانتخابات، والتظاهرات من أجل الشعب الفلسطيني، ووجوده على جميع المنافذ الحدودية مع فلسطين لمساعدة أهالي غزة على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في مصر كانت لها مشهدًا مهيبًا، وهي خير عنوان للجمهورية الجديدة، وقوة مصر ظهرت كذلك في الجلسة العامة للأمم المتحدة من خلال مندوب مصر الدائم، والسفير سامح شكري وزير الخارجية.

ولفت إلى أن مصر في الجلسة الأخيرة للأمم المتحدة، زاد عدد الدول التي تدعم المشروع المصري الموريتاني لوقف إطلاق النار الفوري في غزة إلى 153 دولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الانتخابات الرئاسية الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة سامح شكري الشعب المصري يوسف الحسيني الإعلامي يوسف الحسيني السفير سامح شكري سامح شكري وزير الخارجية المنافذ الحدودية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

“برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا

الوطن|رصد

أعرب القائم بالأعمال الأمريكي جريمي برنت عن تقديره الكبير للقاء الذي جمعه اليوم في طرابلس مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري ، و أكد برنت خلال اللقاء على دعم الولايات المتحدة الكامل للجهود التي تبذلها البعثة الأممية للوساطة في ليبيا.

وشدد برنت على أهمية التفاعل البناء لجميع الأطراف المعنية مع العملية السياسية لتجاوز الانقسامات التي تشهدها ليبيا، والعمل على رسم خارطة طريق موثوقة نحو الانتخابات الوطنية وتحقيق الحوكمة الموحدة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أفضل السبل لدعم الانتخابات البلدية المقبلة، حيث أكد برنت التزام الولايات المتحدة بدعم العملية الانتخابية بما يساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا.

الوسوم#الولايات المتحدة الانتخابات البعثة الأممّية جريمي برنت طرابلس

مقالات مشابهة

  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على "تحسين العلاقات"
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات 
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات (كراكاس) 
  • بول بوغبا ونغولو كانتي يلتقيان مجدداً.. فيديو
  • يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا