شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير التخطيط يوجه بسرعة انجاز متطلبات إدراج المشاريع ووضع توقيتات لإكمالها، خلال ترؤسه اجتماع موسع لكوادر الوزارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط يوجه بسرعة انجاز متطلبات ادراج المشاريع، ووضع توقيتات .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التخطيط يوجه بسرعة انجاز متطلبات إدراج المشاريع ووضع توقيتات لإكمالها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التخطيط يوجه بسرعة انجاز متطلبات إدراج المشاريع...

خلال ترؤسه اجتماع موسع لكوادر الوزارة..

نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط يوجه بسرعة انجاز متطلبات ادراج المشاريع، ووضع توقيتات محددة لاكمالها

——–

وجه السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الخميس، دوائر الوزارة الى السرعة والدقة في انجاز متطلبات ادراج المشاريع الاستثمارية الحكومية، بعد صدور قانون الموازنة الثلاثية (٢٠٢٣-٢٠٢٤-٢٠٢٥).

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه السيد الوزير للسادة الوكلاء والمديرين العامين ورؤساء الاقسام والشعب في دوائر الوزارة، بهدف وضع الاليات المناسبة التي من شأنها تسريع العمل، والدقة في انجاز المعاملات بجودة عالية.

واكد سيادته، ان السيد رئيس مجلس الوزراء، يتابع بشكل يومي عمل الوزارة لارتباط ذلك بادراج المشاريع واكمال متطلبات الادراج لهذه المشاريع.

كما وجه السيد الوزير باعداد استمارة خاصة تلبي حاجة المشاريع ومتابعة مراحل العمل، مشددا على وجوب وضع توقيتات زمنية محددة لحركة البريد منذ لحظة استلام معاملات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات، حتى انجاز المعاملة بالكامل، مبينا ان وزارة التخطيط هي من المؤسسات المهمة التي تعمل بمهنية وحرفية عالية، داعيا كوادرها الى المحافظة على هذه المهنية، موجها الوكلاء والمديرين العامين ورؤساء الاقسام بتوزيع الصلاحيات وعدم حصرها بشخص معين لضمان عدم تأخر انجاز العمل.

——-

وزارة التخطيط

المكتب الاعلامي

١٣-٧-٢٠٢٣

لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية لوزارة التخطيط، زوروا حساباتنا ؛

قناة التليغرام

https://t.me/iqmop

صفحة الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=100064619419429

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة

كتب- محمد أبو بكر:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمناقشة الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزارة الري، السبت، مقترحات تطوير الهيئة، بما في ذلك استكمال التحول الرقمي وميكنة أعمال الهيئة لتسهيل الإجراءات وتعزيز قدراتها في خدمة المشروعات القومية وكافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة.

واستعرض سويلم، مشروعًا لإنشاء قاعدة بيانات الملكية لتكاملها مع البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية (خريطة الأساس)، واقترح تنفيذ نموذج مطور لأحد مديريات المساحة لتقديم خدمات مميكنة.

كما تم مناقشة تطوير نظام ميكنة ومتابعة مشروعات نزع الملكية على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لحوكمة إجراءات صرف التعويضات بشكل أسرع.

وشدد الوزير على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للتغلب على نقص العمالة، والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة، مع توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات معتمدة من الهيئة، مؤكدًا على أهمية رفع كفاءة الإدارة العامة للتسويق واستغلال أصول الهيئة بشكل أفضل.

وفيما يخص تنمية القدرات البشرية، تم التطرق إلى تحسين كفاءة العمل في مركز تدريب المساحة وتطبيق التدريب التحويلي لسد العجز في بعض التخصصات، مؤكدًا أن التحول الرقمي وربط الهيئة بمؤسسات الدولة هو محور رئيسي لتطويرها، مع ضرورة التركيز على حوكمة أعمال الهيئة ورفع كفاءة العاملين.

ووجه الوزير بضرورة استمرار التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتقديم خدمات الهيئة بشكل يليق بمكانتها، والإسراع في صرف تعويضات المواطنين المتعلقة بالمشروعات القومية، مع التأكيد على تقديم تدريب تحويلي للعاملين الجدد قبل نقلهم للعمل في الهيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير النفط يطلع على واقع العمل في عدد من المشاريع بحمص
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى تلتقي وزير العمل لبحث الملفات المشتركة
  • انجاز تاريخي.. بطل التايكوندو عمر فتحي يحرز برونزية بطولة العالم للشباب بكوريا الجنوبية
  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ بخط السيل
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة