وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ما نشرته وسائل إعلام حول استعداده، في حال انتخابه رئيسا، لتخفيف العقوبات عن بيونغ يانغ مقابل شروط، بأنها "معلومات مضللة".

وكتب ترامب على شبكة التواصل الاجتماعي Truth Social، بعد ما نشرته تلك المواقع عن استعداده في حال انتخابه رئيسا للبلاد، لتخفيف العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، مقابل تراجع بيونغ يانغ عن إنتاج أسلحة نووية جديدة مع الحفاظ على كم الأسلحة الموجودة عندها أصلا.

إقرأ المزيد بيونغ يانغ: آلية السلام ونزع النووي على طاولة قمة كيم - ترامب

وأضاف: "الأخبار الكاذبة، نقلا عن مصادر مجهولة عادة في (صحيفة) بوليتيكو، تشير إلى أن موقفي بشأن الأسلحة النووية لكوريا الشمالية قد أصبح أكثر طراوة. إنها قصة مختلقة ومعلومات مضللة ينشرها الديمقراطيون لتشتيت الانتباه وخلق الارتباك".

وأردف أنه في الوقت نفسه، لا تزال هناك حقيقة في ما تم نشره، وهي أنه "متوافق بصورة جيدة مع كيم جونغ أون".

يشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم الأربعاء، ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة على خطط ترامب، أن ترامب كان يدرس، في حالة إعادة انتخابه، السماح لكوريا الشمالية بالاحتفاظ بالأسلحة النووية وتخفيف العقوبات الاقتصادية عنها في حال تراجعت بيونغ يانغ عن إنتاج أسلحة جديدة.

ولفتت المصادر إلى أن أحد الخيارات المحتملة سيكون "تجميد البرنامج النووي لكوريا الشمالية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية وغيرها من أشكال المساعدات".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل الاسلحة النووية بيونغ يانغ دونالد ترامب عقوبات اقتصادية غوغل Google مواقع التواصل الإجتماعي وسائل الاعلام بیونغ یانغ فی حال

إقرأ أيضاً:

مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025

قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مد فترة السماح لعدد 23 شركة متخصصة في إنتاج الأسمنت البورتلاندي وتضخ إنتاجها داخل السوق المحلي بتقليل كمية الضخ الإنتاجي حتى نهاية عام 2025.

وصدر هذا القرار لأول مرة في عام 2021 حين تقدمت شركات عاملة في قطاع صناعة الاسمنت البورتلاندي إلى جهاز الحماية بالسماح لهم بخفض الطاقة الإنتاجية حتى تتمكن تلك الشركات من تعويض الخسائر المتلاحقة التي لحقت بالقطاع، وحتى تستطيع الشركات من تثبيت سعر الأسمنت بـ على مستوى الاسعار القائم، وأصدر الجهاز الموافقة على ذلك الخفض لأول مرة في عام 2021، وطالبت شركات الأسمنت من الجهاز مد العمل بقرار الخفض عامين إضافيين، بالإضافة غلى تقديم طلب تم الموافقة عليه ويستمر العمل به حتى نهاية العام القادم.

وأشار أحمد كريم، رئيس شعبة الأسمنت، بـ اتحاد الصناعات المصرية، خلال تصريحاته لـ موقع العربية إلى أن الموافقة من جهاز حماية المنافسة على قرار مد العمل بـ خفض إنتاجية شركات الأسمنت تم تجديدها بناء على طلب الشركات العاملة، ومن المقرر أن ينتهي عام التجديد في شهر ديسمبر من عام 2025.

اقرأ أيضاًأسعار السجائر بين تدخل الحكومة واعتراض شعبة الدخان.. من يملك الحل؟

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. تعرف على آليات عمل لجنة التسعير التلقائي لـ الوقود

الطن بكام؟.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي