نبض السودان:
2024-09-17@13:56:06 GMT

وزير المعادن يدعو شركات مُتعثرة إلى العودة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

وزير المعادن يدعو شركات مُتعثرة إلى العودة

رصد – نبض السودان

أعلن وزير المعادن، محمد بشير ابونمًو، كامل إستعداده لدعم الشركات الاجنبية العاملة في قطاع التعدين وازالة كافة العقبات التي تواجه الإستثمار في القطاع.

وكشف خلال لقائه إدارة شركة «مياس ساند» الاسترالية، بحضور المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية، وعدد من الادارات المختصة، كشف عن حل العديد من الاشكاليات التي واجهت الشركات بعد إندلاع الحرب،

وثمن أبو نمّو جهود عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، بصفته المشرف على قطاع التعدين بالبلاد، في حل كافة المعوقات الأمنية التي واجهت شركات التعدين، ودعا وزير المعادن الشركات التي تعثرت بسبب الحرب إلى العودة وممارسة النشاط، متعهداً بتذليل الصعاب التي تواجه الإستثمار.

واوضح ابونمّو أن شركة مياس ساند من اكبر الشركات العاملة في السودان ولديها إحتياطي كبير من معدن الذهب، مطالباً بالمزيد من التنسيق مع الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة باعتبارها الجهة الرقابية على قطاع المعادن بالسودان.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المعادن وزير يدعو

إقرأ أيضاً:

رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية

شدد شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة تسهيل حصول الشركات على شهادة مطابقة، في ظل مواصفات قياسية جديدة في معظم الأسواق التصديرية التي تستهدفها مصر، جاء ذلك خلال المنتدى السنوي الأول تحت عنوان «تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير» الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة

وخلال المنتدى أضاف، أن الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة، يبدأ بتأهيل المنتج في مصر ثانياً إرسال المنتج لاختبار المنتجات وصولاً إلي الحصول على شهادة مطابقة، وهذه المراحل مكلفة مما يضع عبئا على المصدر ويرفع التكلفة خاصة على الشركات الصغيرة، لافتا إلى جذب 5 شركات عالمية في قطاع الأجهزة المنزلية منها 3 شركات صينية وشركة تركية وأخرى أوروبية، وهذا يساهم في دفع الصادرات المصرية نحو النمو.

وكشف، عن محاولة المجلس التصديري للصناعات الهندسية للوصول إلي منح ومساندة للشركات الصغيرة من أجل الحصول على شهادات مطابقة بتكاليف أقل من أجل زيادة الصادرات الهندسية.

50% من خامات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج

وأشار إلى أن 50% من خامات الإنتاج في عدد كبير من القطاعات الهندسية يتم استيرادها من الخارج، لذلك يجب أن يكون هناك برنامج قوي لجذب الاستثمارات في قطاع مكونات وخامات واحتياجات القطاعات الصناعية الهندسية من أجل تعميق التصنيع المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «التصديري للصناعات الهندسية»: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب