خطف باريس سان جيرمان بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدف لمثله، الأربعاء، في ختام منافسات دوري المجموعات.

ورفع فريق العاصمة الفرنسية، رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني ليتأهل بصحبة بروسيا دورتموند المتصدر برصيد 11 نقطة، والذي كان قد حسم بطاقة التأهل الأولى من الجولة السابقة.



واستفاد سان جيرمان من فوز ميلان الإيطالي على مضيفه نيوكاسل الإنجليزي بهدفين لواحد، في المواجهة الأخرى بالمجموعة، ليخطف وصافة الترتيب بأفضلية المواجهات المباشرة عن ميلان الذي احتل المركز الثالث وودع البطولة، وحجز مقعده في الدوري الأوروبي.

في المقابل ودع نيوكاسل يونايتد، المسابقات القارية من الباب الصغير، في عقر داره ووسط خيبة الأمل التي أصابت جماهيره، بحصوله على المركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط.

بروسيا دورتموند كان البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 51، قبل أن يرد باريس سان جيرمان بهدف التعادل عبر لاعبه الشاب وارن زائير إيمري في الدقيقة 55، من تصويبة أرضية قوية.

وفي مباراة نيوكاسل مع ضيفه ميلان، افتتح أصحاب التسجيل عن طريق البرازيلي جولينتون التسجيل في الدقيقة 33، لكن الأمريكي كريستيان بوليسيتش أدرك التعادل في الدقيقة 59 لميلان، قبل أن يسجل النيجيري صامويل شوكويزي هدف الفوز في الدقيقة 84.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا ميلان نيوكاسل ميلان باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا نيوكاسل رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سان جیرمان فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال

كشفت تقارير صحفية عن ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي رصد مبلغا خياليا لضم ​لامين يامال​ لاعب ​برشلونة​ الاسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتعويض رحيل ​كيليان مبابي​ إلى ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو فان نادي باريس سان جيرمان أبدى استعداده لتقديم مبلغ 250 مليون يورو لحسم صفقة يامال.

صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
 

واشارت الصحيفة إلى ان الفريق الفرنسي يرغب في التعاقد مع لامين يامال على الرغم من ارتباط النجم الإسباني بعقد مع برشلونة حتى حزيران/يونيو 2026، فضلا عن أنه يمتلك شرطا جزائيا خياليا في عقده معهم يصل إلى مليار يورو.

واضافت ان تألق يامال مع ​منتخب اسبانيا​ في يورو 2024 سيرفع من قيمته التسويقية، مما جعل إدارة باريس سان جيرمان تسعى لإنهاء الصفقة في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • سكرينيار يكشف مستقبله مع باريس سان جيرمان
  • انجلترا تخطف التأهل من سلوفاكيا وتعبر إلى ربع نهائي اليورو
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • برشلونة يحبط تحركات باريس سان جيرمان لضم لامين يامال
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال