بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، برقية الى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة اختتام قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 التي استضافتها دولة الإمارات في مدينة اكسبو دبي.

وأشاد جلالة الملك المعظم باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للقمة العالمية للمناخ، والتنظيم الراقي والمميز والتسهيلات والترتيبات الممتازة التي وفرتها لضمان نجاحها، وبالمشاركة العالمية الواسعة فيها، والذي يرسخ مكانة الدولة الشقيقة الرائدة وحضورها الفاعل والمؤثر على الساحة العالمية. وثمن جلالته دور دولة الإمارات، بقيادة أخيه صاحب السمو رئيس الدولة، وجهودها في إدارة مفاوضات ونقاشات المؤتمر، والتي أسهمت في التوافق والإجماع العالمي على إعلان «اتفاق الإمارات» التاريخي الذي يدشن مرحلة جديدة في مسار العمل المناخي الدولي والحفاظ على كوكب الأرض لما فيه خير شعوب البشرية كافة. وأعرب جلالته عن تقديره للنتائج المهمة التي حققتها القمة، والجهود المقدرة لرئيس مؤتمر الأطراف الدكتور سلطان الجابر وجميع الكوادر وفرق العمل الوطنية الإماراتية، متمنيًا جلالته لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيدًا من النجاح والريادة والإنجاز في كل الميادين، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية

أكد سعادة الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي سفير الدولة لدى جمهورية الهند، الدور المحوري والمركزي لدولة الإمارات في معالجة القضايا والتحديات العالمية.

وقال سعادته، في تصريح خاص على هامش أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي الذي اختتمت أعماله أمس، إن المنتدى من شأنه أن يسهم في تعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات، خاصة وأنه يستقطب متحدثين من مختلف أنحاء العالم، ويناقش أهم المستجدات على الساحة الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن المنتدى يبعث برسالة مهمة تعنى بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات العالمية ، على غرار ما حدث على سبيل المثال في جائحة “كوفيد 19″، فهذا التعاون يجب أن يكون أيضا في مواجهة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية.

وأكد أهمية محاور المنتدى التي تركز على أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، كما يقدم توصيات بشأن السياسات العامة بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.

يشار إلى أن منتدى هيلي السنوي الأول، يعقد تحت شعار “نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء”، ويعالج قضايا عالمية ملحة ، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه قادة فكر وخبراء دوليون ودبلوماسيون وأكاديميون لبحث أبرز التحديات والتحولات التي تعيد تشكيل العالم.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • "استثمر في الإمارات".. خطوة على طريق الريادة العالمية
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • محمد بن راشد: حمد الشرقي أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته