شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للرياضة وجامعة المملكة، لدعم مبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب. ووقع مذكرة التعاون من جانب الهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي، ومن جانب الجامعة الرئيس د.

حسن بن رفدان الهجهوج، وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، والدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي. وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أن الهيئة العامة للرياضة ماضية في تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج الرامية لتطوير القطاع الرياضي وإبرام العديد من اتفاقيات الشراكة مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة، ومن بينها مؤسسات التعليم العالي، انطلاقًا من حرص الهيئة على دعم الرياضيين وتشجيعهم على التحصيل العلمي والأكاديمي. وأشاد سموه بمساهمة جامعة المملكة في دعم مبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب لما لها من انعكاسات إيجابية في تحفيز اللاعبين الصغار على التألق الرياضي لنيل إحدى مقاعد المبادرة في جامعة المملكة مستقبلاً، إذ تُعد تلك المذكرة امتدادًا لسلسلة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع عدد من الجامعات الخاصة سابقًا. وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية تعزيز الجانب الأكاديمي في مسيرة الرياضيين البحرينيين، لما للتعليم من أثر مهم في دعم جميع قطاعات المملكة ومن بينها القطاع الرياضي، إذ إن الهيئة العامة للرياضة تولي العلم اهتمامًا كبيرًا لكونه يسهم في تكوين جيل رياضي متسلح بالعلم والمعرفة، مثمنًا سموه تعاون جامعة المملكة ودخولها ضمن المبادرة، وهو ما يعكس حرصها على تعزيز الشراكة الفاعلة مع القطاع الرياضي والذي يحتضن شريحة كبيرة من الشباب، متمنيًا سموه للجامعة المزيد من التقدم والنجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الهیئة العامة للریاضة خالد بن حمد سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، على أهمية تعزيز المهارات التي يحتاجها المصريون، كاشفة عن توقيع اتفاقية لمشروعات جديدة بقيمة 25 مليون يورو لتوفير التدريب الرقمي والتكنولوجي للمصريين للحصول على العمالة الماهرة ووظائف جيدة.

قالت فون دير لاين، خلال المؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، بحضور الرئيس السيسي، إن أوروبا تساند شراكتنا الجديدة باستثمارات كبيرة، منوهة بأن الفارق الكبير سوف ينجزه القطاع الخاص.

وكشفت عن توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوربية والشركات المصرية بقيمة أكثر من 40 مليار يورو، تشمل شركات عمل في مجالات الهيدروجين ومجال المياه، والتشييد والكيماويات والشحن والطيران والسيارات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو