يُقام اليوم «الخميس» لقاء قمة قطبي السلة البحرينية بين حامل اللقب فريق المنامة وغريمه التقليدي فريق الأهلي في تمام الساعة 7:30 مساءً على صالة الاتحاد بأم الحصم، في انطلاق منافسات الجولة (7) للدور التمهيدي من مسابقة دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال للموسم الرياضي 2023-2024، وتستكمل بقية لقاءات ذات الجولة على مدار ثلاثة أيام أخرى، على أن يلتقي يوم السبت الاتحاد ومنتخب الرديف، والأحد يلتقي النجمة مع سماهيج ومدينة عيسى مع النويدرات، وتختتم يوم الاثنين بلقاء المحرق مع البحرين.

ويُشير الترتيب العام مع انطلاق جولة اليوم إلى صدارة الأهلي 11 نقطة من 6 مباريات، المنامة 10 نقاط من 5، الاتحاد والحالة 10 نقاط من 6، النجمة 9 نقاط من 6، النويدرات والمحرق 8 نقاط من 8، سماهيج 6 نقاط من 5، البحرين 6 نقاط من 5، سترة 6 نقاط من 6، وأخيرًا مدينة عيسى 5 من 5.
صراع الصدارة وستسلّط الأضواء على المواجهة التي يطلق عليها «كلاسيكو» السلة البحرينية؛ كونها تشهد أبرز النجوم لدى الفريقين، وكلاهما يسعيان من أجل أن يكون بطلاً للدور التمهيدي للدوري، ففوز المنامة سيعزز صدارته للترتيب، أما في حال خسارته فسيتساوى مع الأهلي الذي يحمل في رصيده خسارة واحدة من النويدرات. والأمر المتوقع من لقاء الغريمين أن يحذو اللاعبون الحذر وتجنب الوقوع في الاخطاء الفنية والشخصية التي قد تكلفهم الكثير، خصوصًا أنهم يدركون جيدًا مدى الإمكانات التي يتمتع بها نجوم الفريقين الذين يعكسون مدى الإثارة والندية من خلال تألقهم في مثل اللقاءات السابقة للفريقين. المنامة بقيادة مدربه اليوناني لينوس غافريال استعد جيدًا للقاء بإجراء الحصة التدريبية التي حضرها جميع اللاعبين دون غياب أي لاعب، ويؤكد من خلاله استعداد الفريق جيدًا لهذه المواجهة، وهو يعتمد على جميع لاعبيه بإمكانات متساوية تعطيه الأفضلية في عملية تدوير اللاعبين خلال اللقاء. أما الأهلي بقيادة مدربه التركي أنداك يابيسيير فإنه سيعتمد هو الآخر على اللاعبين الأساسيين بقائمته؛ كونه يواجه أقوى منافسيه المنامة والذي يمتلك جميع الحلول في أغلب مبارياته على مستوى المحلي والخارجي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا نقاط من

إقرأ أيضاً:

بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج» سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»


تنطلق يوم السبت المرحلة الأولى، من بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية المجتمعية، التي تقام على هامش فعاليات في صيف أبوظبي الرياضي، في مركز أدنيك أبوظبي، خلال عطلة نهاية كل أسبوع، وتستمر إلى 28 يوليو الجاري، بمشاركة أكثر من 60 فريقاً من الرجال والسيدات، وبمجموع جوائز يصل إلى 72 ألف درهم.
وتأتي البطولة انطلاقاً من حرص مجلس أبوظبي الرياضي، على إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع، وفتح أبواب المشاركة أمام جميع عشاق ولاعبي كرة السلة، من جميع أنحاء الإمارات، علماً بأن باب التسجيل ما زال مفتوحاً لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في مراحل البطولة البالغ عددها 4 مراحل، والتي تقام جميعها قبل استضافة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية 26 و27 أكتوبر المقبل.
من جانبه، أكد طلال الهاشمي، مدير تنفيذي قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، أهمية تنظيم البطولة المجتمعية، لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة والمنافسة على جوائز قيّمة، مبيناً أن مجلس أبوظبي الرياضي، حريص على الاستفادة من تنظيم بطولات مجتمعية، على هامش البطولات العالمية التي تستضيفها أبوظبي على مدار السنة، لتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية، وتحسين مستوى اللياقة البدنية.
وقال: «نرحب بجميع الفرق المسجّلة في البطولة التي تهدف لأن تكون ملتقى مجتمعي رياضي نشيط وصحي، في مكان يعجّ بالحيوية والنشاط، ونتمنى لجميع الشركاء والمنظمين والمشاركين التوفيق والنجاح».

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • مصطفى جويلي يوجه انتقادات حادة لتصريحات محمد طارق
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • كلاسيكو أوروبي.. موعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»!
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز